تعرف على مبادرة الأحوال المدنية نأتي إليك لخدمة وتسهيل المواعيد في 19 موقعا بالسعودية

تقدم الوحدات المتنقلة الخاصة بالأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في 19 موقعًا حول السعودية، ضمن مبادرة "نأتي إليك"، التي تنفّذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، تسهيلاً على المراجعين في تقديم الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية.

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة حائل بتقديم خدماتها للرجال والنساء، وفي منطقة مكة المكرمة باشرت الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها للرجال في محافظة الكامل، ومحافظة ميسان لمدة يومين لكل منهما، ومركز قيا لمدة يوم واحد. 

وإلى منطقة عسير تتواجد الوحدات المتنقلة لتقديم  خدماتها للرجال في مركز الأمواه بمحافظة خميس مشيط، لتنتقل إلى مدينة أبها في عدة مناطق مختلفة لمدة لا تتجاوز عن يومان. 

وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة الرياض بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مركز الجمش بمحافظة الدوادمي لمدة أربعة أيام، وتنتقل إلى مقر شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي لمدة يومين.

وقدمت الوحدات المتنقلة في منطقة المدينة المنورة خدماتها للنساء في مركز التأهيل الشامل، وللرجال في مركز الحسو. وفي منطقة الجوف. أما بالمنطقة الشرقية تتواجد الخدمة في مكتب الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

تعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.