مسبار الأمل الإماراتي يصل الى المريخ اليوم فكيف يمكن مشاهدته اونلاين

 مسبار الأمل الإماراتي هو مهمة تاريخية وطموحات لا حدود لها ترسم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق الإنجازات المتتالية في شتى مجالات الحياة وأهمها  مسبار الأمل الإماراتي.

حيث يصل مسبار الأمل الإماراتي إلى مدار الالتقاط حول المريخ اليوم الثلاثاء عند الساعة 7:42 مساء بتوقيت دولة الإمارات، فيما سيكون هناك بثاً حياً لحدث وصول مسبار الأمل الإماراتي عند السابعة مساءً عبر محطات التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت

الإمارات تكتب التاريخ

ومن المقرر أن يقدم مسبار الأمل العديد من المعلومات القيمة لخدمة البشرية بشكل مجاني لتستفيد منها العديد من المؤسسات العلمية العالمية.

وأكدت دولة الإمارات منذ اليوم الأول لإطلاق مشروع مسبار الأمل أن المسبار سيقوم بمشاركة بياناته، وتحليلها، من أجل مصلحة الإنسانية والبشرية.

ومن أجل ذلك الأمر يحمل المسبار على متنه 3 أجهزة علمية مبتكرة، قادرة على نقل صورة شاملة عن مناخ المريخ وطبقات غلافه الجوي المختلفة.

تلك الصورة الشاملة والمتكاملة سوف تمنح المجتمع العلمي حول العالم العديد من التفاصيل العلمية الدقيقة لعمليات الغلاف الجوي لكوكب المريخ.

الأجهزة العلمية التي يحملها مسبار الأمل لاستكشاف المريخ سوف توفر صورة شاملة لمناخ كوكب المريخ وأسباب تآكل غلافه الجوي.

بث حي لمتابعة مسبار الأمل

ويمكن للمواطنين والمقيمين في دول الإمارات العربية المتحدة الراغبين في متابعة الحدث التاريخي متابعة اللحظات الحاسمة لوصول مسبار الأمل إلى مداره حول كوكب المريخ من خلال الرابط التالي:

البث المباشر لمسبار الأمل