هند الزاهد: تعيين المرأة السعودية بمنصب "قاضية".. قريبا

 هند الزاهد خلال مشاركتها في برنامج سؤال مباشر

هند الزاهد خلال مشاركتها في برنامج سؤال مباشر

هند الزاهد وكيلة وزارة الموارد البشرية لتمكين المرأة

هند الزاهد وكيلة وزارة الموارد البشرية لتمكين المرأة

أكدت وكيلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين المرأة، "هند الزاهد" بأن قرار تعيين المرأة السعودية بوظيفة "قاضية" بات قريبا، وذلك في خضم حديثها عن ملف تمكين المرأة السعودية، على عدة مستويات.

هند الزاهد: تعيين المرأة السعودية بمنصب "قاضية".. قريبا

كشفت "هند الزاهد" وكيلة وزارة الموارد البشرية لتمكين المرأة، خلال مشاركتها في برنامج "سؤال مباشر" على قناة "العربية"، بأن قرار تعيين المرأة السعودية بوظيفة "قاضية" بات قريبا.

وأكدت الزاهد بأن حكومة المملكة العربية السعودية جادة جدا في دعم ملف تمكين المرأة السعودية، على عدة مستويات، من دخولها إلى سوق العمل، أو عبر استمرارها في سوق العمل من خلال بيئة داعمة وفرص متكافئة، ووصولها إلى مناصب قيادية.

وأشارت إلى أن وزارة العدل شهدت توظيف أكثر من 2000 سيدة خلال 3 سنوات، على جميع المستويات الوظيفية، ومنهن من تقلدن مناصب قيادية في وزارة العدل، وأخيرا تم تعيين نساء كاتبات عدل، موضحة أن "القاضي" يحتاج لمسيرة عملية حتى يصل إلى منصب القضاء، كاشفة أن تولي المرأة السعودية لمنصب "قاضية" بات قريبا.

هذا ولقد أفادت الزاهد بأن المؤشرات الدولية الحيادية أوضحت تقدم المملكة في دعم تمكين المرأة على جميع المستويات، موضحة أن مشاركة النساء السعوديات في سوق العمل تجاوزت التوقعات، إذ كان المستهدف وصولهن إلى نسبة 25% في عام 2025، ولكن نسبة مشاركتهن اليوم وصلت إلى 31%، وهذا تقدم كبير جدا، أما في قطاعات الخدمة المدنية، فقد ارتفعت نسبة مشاركة المرأة السعودية من 39% إلى 41%، وأغلبهن في قطاعي التعليم والصحة إضافة إلى بعض القطاعات الحكومية الأخرى.

هند الزاهد

يُذكر بأن "هند الزاهد" قد تولت منصب وكيلة وزارة الخدمة المدنية لتمكين المرأة منذ عام 2019، وتُعد من الكفاءات النسائية الوطنية في مجال الإدارة، حيث تمتد خبرتها لأكثر من 18 عاماً في المجال الإداري شغلت فيها عضوية المجلس التوجيهي لعمل المرأة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وكانت الأستاذة هند الزاهد قد عملت مستشاراً للتطوير الإداري لتمكين المرأة في شركة أرامكو السعودية، وشغلت عضوية عدة لجان استشارية منها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، وجامعة الملك فيصل بالأحساء، كما شغلت أيضا منصب عضو مجلس مديري شركة مطارات الدمام، وكذلك امتلكت الزاهد خبرة متميزة كرائدة أعمال سعودية، حيث هي الشريك المؤسس في شركة زهاء العربية للتجارة منذ 2012، كما أنها مديرة مركز سيدات الأعمال في غرفة الشرقية منذ عام 2007.