رابط حساب المواطن للاستعلام عن نتائج الاهلية للدورة 38 شهر يناير 2021

رابط حساب المواطن للاستعلام عن نتائج الاهلية للدورة 38 شهر يناير 2021

رابط حساب المواطن للاستعلام عن نتائج الاهلية للدورة 38 شهر يناير 2021

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن نتائج الاستعلام عن نتائج الاهلية الخاصة بدفعة شهر يناير 2021 للمواطنين المستحقين المسجلين في برنامج الدعم السعودي.

نتائج الأهلية واستعلام حساب المواطن برقم الهوية

حيث أعلن حساب المواطن السعودي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المواطنين بإمكانهم الوصول إلى نتائج الأهلية للدورة 38 شهر يناير من خلال بوابة حساب المواطن الالكترونية.

وعلق حساب المواطن من خلال منصته الرسمية بالقول: صدرت نتائج الأهلية للدورة 38 (شهر يناير 2021)، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي:

رابط حساب المواطن للاستعلام عن نتائج الاهلية للدورة 38

وكان المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني قد أكد في وقت سابق أنه بإمكان من لم يستوفي شرط الأهلية من الأفراد المستقلين الاعتراض خلال مدة 90 يومًا لإثبات استقلاليتهم.

وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد موحد من شبكة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) على أن يكون المستند باسمه، وذلك كشرط أساسي لضمان الأهلية.

شروط الأهلية

وأيان أن لكل فرد مستقل غير مؤهل ولديه ما يثبت استقلاليته برفع إحدى تلك المستندات على بوابة البرنامج عبر زيارة الرابط ، فيما أتاح البرنامج إمكانية استفادة المستقلين غير المؤهلين ممن لم يثبتوا استقلاليتهم بالانضمام للبرنامج بإضافتهم كتابعين لرب الأسرة إذا كان مستفيدًا رئيسيًا من البرنامج.

 ويقصد برنامج حساب المواطن بالفرد المستقل ( الفرد الغير متزوج "ذكر أو أنثى" ويشمل "الأعزب، الأرمل والمطلق" وليس لديه تابعين أو معالين، ويشترط إثبات استقلالية المسكن إذا كان عمره 18 سنة فما فوق).