طرق الاستعلام عن البيانات في حساب المواطن بالخطوات

الاستعلام عن البيانات في حساب المواطن

الاستعلام عن البيانات في حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس عن إيداع  1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

 حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابعة والثلاثين 10.7 ملايين مستفيد بحسب بيان رسمي نشره حساب المواطن السعودي عبر "تويتر".

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة حوالي 18 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 86 مليار ريال منها 638 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وكان حساب المواطن السعودي قد أعلن عن عدة طرق من أجل الاستعلام عن البيانات الخاصة بالمواطنين من حيث الدفعات المستحقة ونذكر منها طريقة الاستعلام من خلال رقم الهوية:

الاستعلام عن البيانات في حساب المواطن بالخطوات

  • الولوج إلى بوابة حساب المواطن
  • تسجيل بيانات الدخول إلى الحساب الشخصي.
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي (رقم الهوية، كلمة المرور، كتابة كود التحقق)
  • النقر على "دخول"
  • النقر على زر "حالة الاستحقاق"

وقال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني: إن 79% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1018 ريال.

فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 92% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 190 ألف مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.