حساب المواطن يجيب هل يؤثر تسجيل التابع في التأمينات على مبلغ الدعم

حساب المواطن

حساب المواطن

دمج التقاعد والتأمينات 2021 حيث يحرص برنامج حساب المواطن على الرد على كافة استفسارات المواطنين المتعلقة بمبالغ الدعم وأهلية المواطنين للتسجيل في برنامج الدعم السعودي.

وفي إطار حرص برنامج حساب المواطن على مساعدة المواطنين وتوفير كافة أوجه الدعم له رد الحساب الرسمي لحساب المواطن السعودي على استفسار موجه من أحد المواطنين السعودي في تغريدة نشرها البرنامج من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

تسجيل التابع في التأمينات على مبلغ الدعم

وكان المواطن السعودي يستفسر في التغريدة حول تسجيل التابع في التأمينات وتأثيره على مبلغ الدعم، حيث أكد برنامج حساب المواطن السعودي أنه في حال وجود أي تغيير على البيانات الخاصة بالحالة الوظيفية لدى المستفيد فيجب تعديل الحالة للتابع من أيقونة "تفاصيل الطلب، بيانات التابعين" إلى "موظف خاص".

وفي الخطوة الثانية يقوم المواطن المستفيد من حساب المواطن السعودي بحفظ البيانات ومن ثم الانتقال إلى أيقونة "الإفصاح عن الدخل" والقيام باختيار نوع الدخل "دخل شهري" وبعد ذلك يختار "مصدر الدخل" إذا ما كان مسجل لدى التأمينات الاجتماعية وبعد ذلك الضغط على "حفظ".

تفاصيل الدفعة 36

أودع برنامج حساب المواطن اليوم 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والثلاثين 10.6 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 45 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 84 مليار ريال، منها 620 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.