سارة الأميري على قائمة الـ BBC لأكثر 100 إمرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم في 2020

سارة الأميري على قائمة الـ BBC  لأكثر 100 إمرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم في 2020

سارة الأميري على قائمة الـ BBC لأكثر 100 إمرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم في 2020

 قائمة الـ BBC  لأكثر 100 إمرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم في 2020

قائمة الـ BBC لأكثر 100 إمرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم في 2020

نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على حسابه الرسمي على تويتر تغريدة يهنئ بها معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة وكالة الإمارات للفضاء، لدخولها قائمة الـ بي بي سي BBC لأكثر 100 إمرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم في 2020.

محمد بن راشد

‎وقال سموه " :"سارة الأميري على قائمة ال BBC  لأكثر ١٠٠ إمرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم في ٢٠٢٠ ... سارة تقود مهمة الإمارات للمريخ بنجاح .. وتقود اليوم وكالة الإمارات للفضاء .. وتقود حملة لإلهام المرأة العربية بأنها تستطيع .. ولا شيء مستحيل أمامها..
".

وتشغل معالي سارة الأميري منصب وزيرة دولة الإمارات العربية المتحدة للتكنولوجيا المتقدمة وترأس وكالة الإمارات للفضاء. وشغلت سابقًا منصب القائد العلمي ونائب مدير مشروع بعثة الإمارات لاستكشاف المريخ"مسبار الأمل".

مسبار الأمل

ستكون مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ أول مشروع بين الكواكب في أي دولة عربية. من المتوقع أن تهبط المركبة المدارية ، المعروفة باسم "مسبار الأمل" ، على الكوكب الأحمر في فبراير 2021 وتجمع بيانات ، على سبيل المثال ، عن المناخ والطقس.

لقاء سابق مع مجلة هي

وفي لقاء سابق لمعالي سارة الأميري مع مجلة هي قالت أن قيادة دولة الإمارات وضعت الأساس من ناحية التعليم، المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، شجع المرأة على العمل إلى جانب الرجل، وعمل على تمكينها في المجتمع، فأي إماراتي ناجح خلفه قيادة رشيدة وفرت له كل وسائل الدعم العلمية والتعليمية والمعنوية.

في حين أن المقولة التي دائما ترددها معالي سارة الأميري هي مقولة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يقول فيها: "لا تمارس عملك كموظف، بل مارسه كقائد يحب وطنه، وكصانع يعشق صنعته، وكفنان يبدع فنه".

يشار إلى أن قائمة بي بي سي BBC تضم 100 امرأة ملهمة ومؤثرة من جميع أنحاء العالم لعام 2020، وهذا العام تسلط الثائمة الضوء على 100 امرأة ممن يقودون التغيير ويحدثون فرقًا خلال الجائحة.