تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني الـ 49 تخفيض المخالفات المرورية 50% في رأس الخيمة وعجمان

تخفيض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50% وإلغاء حجز المركبات والنقاط المرورية في عجمان

تخفيض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50% وإلغاء حجز المركبات والنقاط المرورية في عجمان

تخفيض المخالفات المرورية (50%) اعتباراً من تاريخ  2 وحتى 8 ديسمبر في رأس الخيمة

تخفيض المخالفات المرورية (50%) اعتباراً من تاريخ  2 وحتى 8 ديسمبر في رأس الخيمة

تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 49 تبدأ القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بتخفيض المخالفات المرورية (50%) اعتباراً من تاريخ  2 وحتى 8 ديسمبر، وانطلاقاً من حرص شرطة رأس الخيمة على تبني المبادرات التي من شأنها إسعاد المتعاملين والتخفيف من الأعباء على أفراد المجتمع.

وأوضحت شرطة رأس الخيمة، بأن هذا التخفيض سيسهم بشكل كبير في التسهيل على أصحاب المركبات المخالفة والتي تترتب عليهم مبالغ كبيرة من جراء المخالفات المتراكمة من تسوية أوضاعهم ودفع قيمة المخالفات بعد منحهم الخصم الممنوح من قبل شرطة رأس الخيمة.

وأكدت بأن الخصم يشمل جميع المخالفات المرورية وبدل حجز المركبات المرتكبة في إمارة رأس الخيمة، وعلى مختلف لوحات أرقام السيارات، وذلك لحث كافة السائقين الذين تترتب على مركباتهم أية مخالفات، بالإسراع في تسديد هذه المخالفات للاستفادة من الخصم الممنوح،ودفع المخالفات المتراكمة عليهم، داعية الجميع إلى ضرورة الالتزام بأنظمة وقوانين المرور، والتقيد بالسرعات المحددة على الطرقات سواء الداخلية الخارجية، بهدف  تطبيق إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق.

وأكدت على أهمية أن يشارك الجميع في الحفاظ على الثروة الحقيقة للوطن والمتمثلة في الشباب من خلال التكاتف جنباً إلى جنب، في وضع حد للحوادث المرورية التي تعتبر هاجساً يؤرق المجتمع، متمنية السلامة للجميع واحتفالات سعيدة بمناسبة اليوم الوطني المجيد لدولتنا الغالية.

بتوجيهات من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.. أصدر سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان قرارا بتخفيض قيمة المخالفات المرورية بنسبة 50% وإلغاء حجز المركبات والنقاط المرورية بدءا من الثاني من ديسمبر 2020 ولمدة شهر وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

وأوضح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي أن قرار التخفيض ينطبق على جميع المخالفات المرورية المرتكبة في إمارة عجمان قبل تاريخ 23/11/2020 باستثناء مخالفة قيادة مركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر ومخالفة إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة " شاسي" بدون ترخيص ومخالفة التدابير الاحترازية والتعليمات والواجبات المفروضة للحد من انتشارفيروس كورونا المستجد الصادرة وفق قرار سعادة النائب العام رقم 38 لسنة 2020 والمعدل بالقرار رقم 54.

وقال سعادة قائد عام شرطة عجمان أن قرار التخفيض جاء تسهيلا على المخالفين في الدفع للتخفيف من حدة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها العالم في هذه الفترة وحرصا من شرطة عجمان على تعزيز استمرارية التنمية في مختلف المجالات وتسخيرالسبل الكفيلة بإسعاد المتعاملين وإنجاز أعمالهم دون تعطيل مصالحهم.

ودعا سعادته أصحاب المركبات إلى الإسراع في تسديد المخالفات والاستفادة من الخصم الممنوح خلال المدة المحددة وتجنب ارتكابالمخالفات والحوادث والالتزام بقواعد وارشادات المرور متمنيا السلامة للجميع.