تعرفوا على مبادرات اليوم الوطني السعودي الـ 90

في 23 من شهر سبتمبر تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة، فيعد اليوم الوطني أحد مواسم الاحتفالات في السعودية، وتبدأ من خلالها المبادرات الوطنية والفعاليات المتنوعة في جميع المناطق والمهرجانات والعروض الرائعة، والتي قد تستمر لعدة أيام. بمناسبة قرب اليوم الوطني دعونا نستعرض لكم أهم المبادرات التي ستنطلق في اليوم الوطني الـ 90.

مبادرة الاتحاد السعودي للجميع مشينا لقدام

الاتحاد السعودي للجميع

من المبادرات الصحية والرياضية من الاتحاد السعودي للجميع، يعلن عن مبادرة "مشينا لقدام" بمناسبة اليوم الوطني. تتضمن المبادرة تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة والمشاركة في الأنشطة الصحية والرياضية والتي تتضمن الركض والمشي والهايكنج، والجمباز، والملاكمة وغيرها. لأهمية النشاط الرياضي يسعى الاتحاد السعودي للجميع من خلال هذه المبادرة الافتراضية بمشاركة جميع أفراد المجتمع باختلاف الأعمار ومن جميع أنحاء المملكة، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم على منصة توتر والإنستغرام.

مبادرة أرض الحضارات في محافظة الأحساء

مبادرة الاتحاد السعودي للجميع مشينا لقدام

من باب تعزيز السياحة وتقديراً للمعالم الأثرية في المملكة، تطلق شركة الأحساء للسياحة والترفيه مبادرة أرض الحضارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 في جبل القارة المعلم السياحي في محافظة الأحساء، يعد الجبل من أبرز المعالم السياحية في محافظة الأحساء وقد سجل في لائحة التراث العالمي، يعد جبل القارة ذو أهمية تاريخية بالمنطقة وتسعى المبادرة إلى تعزيز السياحة بالمنطقة وتثقيف الزوار بتاريخ الجبل الأثري.

مبادرة مساحة وطن

المبادرة الوطنية الافتراضية من هيئة تطوير الشرقية، على المنصة الافتراضية تنطلق مبادرة "مساحة وطن" تلك المبادرة الافتراضية يشارك مجموعة من الفنانين التشكيليين لإبراز المواهب الفنية في المنطقة وتطويرها، وتسعى الهيئة من خلال المنصة بأن تكون قاعدة تجمع الفنانين وتشمل العديد من الأنشطة الفعاليات التي تتعلق بالمبادرة لتعزز من الهوية الوطنية وتكون حافز للمنافسة فيما بينهم.