"خلود الخميس" أول سعودية تشغل منصب أمين عام مجلس المنطقة على مستوى المملكة

في إطار تمكين المرأة السعودية من تولي المناصب القيادية في العمل الإداري والتنموي على صعيد المناطق في المملكة، أصبحت الدكتورة "خلود محمد الخميس" أول امرأة تتولى منصب أمين عام مجلس منطقة في السعودية.

"خلود الخميس" أول سعودية تشغل منصب أمين عام مجلس المنطقة على مستوى المملكة

أمير منطقة تبوك خلال لقائه أمين عام مجلس المنطقة الدكتورة خلود الخميس

استقبل الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، رئيس مجلس المنطقة، في مكتبه بالإمارة، الأمين العام لمجلس المنطقة الدكتورة "خلود محمد الخميس" بمناسبة صدور موافقة وزير الداخلية بتكليفها أمينا عاماً لمجلس المنطقة، وذلك بناءً على ما رفعه سمو أمير منطقة تبوك.

وفي إطار ذلك فلقد نوهت إمارة منطقة تبوك عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، عن استقبال أمير منطقة تبوك للدكتورة خلود محمد الخميس الأمين العام لمجلس المنطقة، كأول امرأة تشغل منصب أمين عام مجلس المنطقة على مستوى المملكة.

https://twitter.com/TabukPrincipal/status/1292833785453719552

وهنأ أمير منطقة تبوك الدكتورة خلود الخميس على هذه الثقة كأول امرأة تشغل منصب أمين عام لمجلس المنطقة على مستوى المملكة، متمنياً لها دوام التوفيق في عملها الجديد، مؤكدا على دور المرأة السعودية في مختلف الجهات الحكومية حيث أصبحت واجهه مشرفة لبلادها، ومثنياً على الجهود التي يبذلها المجلس في جميع المجالات التنموية والاجتماعية بالمنطقة في ظل الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد -حفظهما الله-.

ومن جانبها أعربت الدكتورة خلود الخميس عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة تبوك على دعمه وتوجيهاته التي سوف تكون نبراساً لها في عملها الجديد.

الدكتورة خلود الخميس

خلود الخميس) أول سعودية تشغل منصب أمين عام مجلس المنطقة على مستوى المملكة

يُذكر بأن الدكتورة خلود محمد الخميس قد حصلت على شهادة الدكتوراه في الكيمياء غير العضوية من "جامعة هاورد" في الولايات المتحدة عام 2018، وتحمل رتبة "أستاذ مساعد في الكيمياء غير العضوية" في جامعة تبوك، ولديها العديد من الأبحاث العلمية المنشورة، وهي عضو في اللجنة العليا لجائزة الأمير فهد بن سلطان للتميز والتفوق العلمي، وحصدت عدة جوائز دولية ومحلية، كما عملت مشرفة قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة تبوك، وهي عضو وحدة النانو وعضو الجمعية الكيميائية الأميركية، وشاركت كذلك في العديد من النشاطات التخصصية في مجالات العلوم والدراسات الجامعية.