من بين الأعلى عالمياً "الإمارات" نسبة الشفاء تبلغ 90% من مرض كوفيد-19

من بين الأعلى عالمياً

من بين الأعلى عالمياً "الإمارات" نسبة الشفاء تبلغ 90% من مرض كوفيد-19

أعلن معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ، أن الإمارات استطاعت بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة تجاوز حاجز الـ5 ملايين فحص مخبري لفيروس كورونا المستجد، وأن نسبة الشفاء من المرض ارتفعت إلى 90%، ما يعد مؤشرا واضحاً يعكس فاعلية الإستراتيجية الاستباقية التي تبنتها الدولة لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

الإحاطة الإعلامية

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها حكومة الإمارات في أبوظبي، يوم أمس ، والتي أكد معالي العويس خلالها أن سياسة الدولة القائمة على زيادة عدد الفحوص المخبرية أسهمت في اكتشاف الحالات بشكل مبكر وعلاجها، مشيدا بدور أبطال خط الدفاع الأول وجهودهم الكبيرة منذ بداية انتشار الجائحة وحتى الوقت الراهن.

بروتوكولات علاج متطورة

وقال معاليه إن الاكتشاف المبكر للحالات وتطبيق بروتوكولات علاج متطورة أسهم في ارتفاع نسب الشفاء بشكل مستمر حتى وصلت النسبة حاليا إلى قرابة 90%، لتكون الإمارات من بين الأعلى عالمياً.

وشدد العويس على أن الزيارات الاجتماعية والتواصل بدون مراعاة لقواعد التباعد الجسدي تشكل التحدي الأكبر في المواجهة مع مرض كوفيد 19، مؤكداً أن التزام الجمهور بإجراءات الوقاية من شأنه الحفاظ على ما تم تحقيقه من نجاحات.