السعودية تفتح منافذها البرية مع الإمارات والكويت والبحرين لعودة المواطنين

فتحت المملكة العربية السعودية المنافذ البرية على حدود دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين لاستقبال المواطنين السعوديين دون تصريح مسبق ابتداءً من اليوم الخميس مع تطبيق الاجراءات الاحترازية المعمول بها.

ونشرت سفارة السعودية في الكويت عبر حسابها الرسمي في تويتر تعلن فيه عن فتح المنافذ البرية لعودة المواطنين والمواطنات السعوديين وافراد اسرهم (زوج، زوجة، ابناء، والدين) لارض الوطن بدون تصريح مسبق إبتداءً من اليوم، وكذلك لمرافقيهم من العمالة المنزلية مع تطبيق الاجراءات الاحترازية المعمول بها.

وبدورها أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في البحرين، عن إمكانية عودة المواطنين السعوديين المتواجدين في مملكة البحرين إلى وطنهم عبر جسر الملك فهد دون الحاجة لتصريح مسبق، وذلك ابتداء من اليوم الخميس 23 يوليو 2020.

تأتي هذه الخطوة في ظل تخفيف الإجراءات الاحترازية وذلك مع زيادة نسبة التشافي من فايروس كرونا في منطقة الخليج. وكانت المنافذ البرية قد تم إقفالها في السابع من مارس لعام 2020، بعد أن صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ومحاصرته والقضاء عليه، وحرصاً على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد تقرر ايقاف المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وبين الإمارات والكويت والبحرين، عدا بعض الحالات الانسانية التي تم دخولها خلال فترة إيقاف العبور .