5 برامج أساسية لدعم أصحاب الهمم في المبادرة الإماراتية "اطمئنوا"

أطلقت وزارة تنمية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة مبادرة "اطمئنوا" لدعم أصحاب الهمم وأولياء أمورهم والعاملين معهم وتوعية المجتمع بآليات الاستجابة الدامجة لأصحاب الهمم في ظل الظروف الطارئة والتي تحقق استجابة آمنة وسريعة لظروف ومتغيرات الواقع الاجتماعي.

اطمئنوا

وأكد ناصر إسماعيل الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع أن مبادرة "اطمئنوا" تعكس توجيهات القيادة بنشر الطمأنينة والإيجابية لدى المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات خلال الأزمة الراهنة التي يمر بها العالم .

حيث أشرا إلى أن فئة أصحاب الهمم من بين الفئات المجتمعية التي اعتادت أن تحظى باهتمام حكومة الإمارات من أعلى مستوياتها لذلك جاءت هذه المبادرة التي تعزز وتحقق الدعم المستدام لأصحاب الهمم في مختلف الظروف بما يؤكد الاستجابة النوعية لاحتياجاتهم تبعاً لأنواع إعاقاتهم.

5 برامج أساسية

وقال إسماعيل إن مبادرة "اطمئنوا" تتكون من 5 برامج أساسية ذات أهداف ووسائل متعددة للاستجابة لمتطلبات أصحاب الهمم وأولياء أمورهم والعاملين معهم بما يحقق مبدأ التوعية المجتمعية في إطار مراعاة احتياجات أصحاب الهمم لتمكين جميع الفئات المعنية من التواصل والتفاعل والمبادرة بتقديم الأفضل لأصحاب الهمم أينما كانوا وذلك انطلاقا من المسؤولية الوطنية والمجتمعية والتنموية التي تستند إلى هدف مشترك وهو إبقاء أصحاب الهمم في بيئة تفاعلية دامجة وداعمة لهم.