أكاديمية MBC تفتح أبوابها لصقل وتدريب المواهب السعودية المبدعة

أبرز أهداف أكاديمية mbc

أبرز أهداف أكاديمية mbc

أكاديمية MBC تفتح أبوابها لصقل وتدريب المواهب السعودية المبدعة

أكاديمية MBC تفتح أبوابها لصقل وتدريب المواهب السعودية المبدعة

التخصصات المتاحة في الأكاديمية

التخصصات المتاحة في الأكاديمية

متابعة الاكاديمية على منصات التواصل الإجتماعي

متابعة الاكاديمية على منصات التواصل الإجتماعي

انطلاقاً من دعم البيئة الانتاجية المتكاملة في المملكة العربية السعودية، وإيماناً بأهمية صقل وتدريب المواهب والطاقات السعودية الشابة في مختلف قطاعات العمل الإعلامي، أعلنت "أكاديمية MBC" عن فتح أبوابها لاستقبال الشباب والشابات السعوديين والسعوديات.

أكاديمية MBC تفتح أبوابها لصقل وتدريب المواهب السعودية المبدعة

أعلنت مجموعة أم بي سي عن إطلاق أكاديمية أم بي سي MBC التي ستعنى باكتشاف وتطوير الجيل القادم من المواهب الإبداعية السعودية في مجال الإعلام عبر تسخير خبراتها التي اكتسبتها على مدار العقود الماضية، حيث تهدف الأكاديمية إلى تطوير وتحضير مجموعة من المبدعين ليصبحوا عاملاً مؤثراً في قطاع الإعلام وخير ممثل للمملكة العربية السعودية.

ونوهت الأكاديمية عبر موقعها الرسمي بأن المملكة العربية السعودية هي موطنٌ للمواهب المبدعة والخلاّقة، بطاقاتها الواعدة وإمكاناتها الكامنة التي تحتاج دائماً إلى مزيد من الاهتمام والرعاية والصقل والتحفيز والاحتضان، حيث ستكون "أكاديمية MBC" حاضناً طبيعياً للطاقات والمواهب السعودية الواعدة، ومنصّة تنافسية تساعدهم على الإحاطة بأفضل إمكانيّاتهم، وبالتالي استقطاب مختلف مفاصل العمل الإعلامي بشقّيْه الإنتاجي والترفيهي، بهدف إعداد وتطوير جيل من المبدعين والمبدعات ليكونوا خير ممثّل للمملكة في قطاعات الإنتاج والإعلام والترفيه، وبالتالي النهوض ببيئة مزدهرة حاضنة لهذا القطاع الحيوي، وتقديم نموذج عمل مثالي يستفيد من أفضل الممارسات العالمية.

ودعت الأكاديمية المواهب السعودية المبدعة للتقديم عبر الموقع الالكتروني حيث تمثل الأكاديمية مكان واحد يجمع الأفضل في صناعة الإعلام والصناعات الإبداعية لتعليم وتدريب الجيل القادم من رواد الصناعة في المملكة العربية السعودية.

التخصصات المتاحة في أكاديمية MBC

أشارت "أكاديمية MBC" عن فتح أبوابها لاستقبال الشباب والشابات السعوديين ممن لديهم شغف، أو دراية بإحدى التخصصات الخاصة بقطاعات العمل الإعلامي والإنتاجي، منوهة إلى أنها تستهدف تدريب كل سعودي وسعودية تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 45 عاماً، ممن يحملون الموهبة والشغف والدراية بقطاعات العمل الإعلامي والإنتاجي، إلى جانب استقطاب وتدريب ممثلين وممثلات من مختلف الأعمار.

ونوهت إلى إتاحة الفرصة للانضمام إلى الأكاديمية من خلال 16 تخصصا متنوعا، ودعت المواهب السعودية للمشاركة في فرص التدريب في موقع العمل ضمن فرق الإنتاج في مجموعة إم بي سي، حيث تُولي الأكاديمية اهتماماً خاصاً للمهارات في مجالات الأفلام، والتلفزيون، والمسرح، والراديو، والبثّ، والألعاب الرقمية، والأخبار والصحافة، وهو ما يتوزّع على التخصصات التالية:

(كتابة السيناريو، التمثيل، الإخراج، الإنتاج، التحرير، الكاميرا، تصميم الديكور والمناظر، التنسيق، الإضاءة، الصوت، الكوميديا، تأليف الموسيقى، المحتوى، مضيف تلفزيوني أو إذاعي أو إخباري، دي جي، والمؤثرات الخاصة أو الخدع المرئية).

خطة عمل أكاديمية MBC

يُذكر بأن خطة عمل الأكاديمية تأتي ضمن ثلاث مراحل، وهي:

- المرحلة الأولى: استقطاب وضمّ متدربين سعوديين، وتوزيعهم بحسب ميولهم واختصاصاتهم داخل أقسام الإنتاج المختلفة في MBC.

 -المرحلة الثانية: توفير دورات مرئية تدريبية بحسب طبيعة ونوعية الاختصاصات، في قطاعات حيوية تشمل كل من صناعة الأفلام والدراما وغيرها من ركائز العملية الانتاجية والإعلامية، سواءً على الصعيد الفني والتقني أو على صعيد المحتوى.

- المرحلة الثالثة: إدارة المواهب السعودية المتخرّجة من قِبل الأكاديمية، ومتابعتها، وتسخير طاقاتها وعلومها المكتسبة فيما يلائم اختصاصاتها ضمن مجالات العمل وقطاعاته المتنوعة.