المتحدث باسم الداخلية السعودية يدعو المواطنين للإبلاغ عن التجمعات

أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب على حرص وزارة الداخلية على تطبيق تعليمات منع التجمع في الأحياء السكنية ومواقع الاستراحات.

حملات مكثفة

حيث أبان أن عدداً من هذه الحملات تمت بمشاركة جهات حكومية أخرى بهدف فرض الإجراءات الاحترازية ومنع التجمع في البنوك والأسواق وعدد من المواقع العامة كالمناطق الصناعية والمواقع التي يتم رصد تجمعات مخالفة للعمالة فيها.

ولفت النظر إلى أن الجولات والحملات المعلن عنها لا تشمل المهام التي يقوم بها رجال الأمن للمحافظة على الأمن والسلامة، ومنع التنقل بين المناطق أو الدخول إلى المدن التي سبق الإعلان عنها أو الخروج منها التي يقوم على تنفيذها رجال الأمن في المواقع التي يباشرون فيها مهامهم اليومية.

حماية الأسرة من الوباء

وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أهمية المسؤولية الشخصية لكل فرد في حماية نفسه وأسرته من الإصابة بالوباء من خلال الابتعاد عن أي تجمع والمبادرة إلى الإبلاغ عنها.

وأبان أن فرق السلامة والاشراف الوقائي بالدفاع المدني نفذت منذ بداية منع التجول أكثر من 26,607 جولات ميدانية للتحقق من التزام المنشآت المصرح لها بالعمل في أوقات منع التجول باشتراطات السلامة الوقائية التي تشمل توفر وجاهزية أنظمة الوقاية والحماية من الحريق، وعدم وجود ما يؤثر على السلامة العامة، ومعالجة الملاحظات في ضوء الأنظمة والتعليمات، مشيراً إلى أنه تم خلال هذه الجولات ضبط ومعالجة 746 مخالفة.