برنامج الشيخ زايد للإسكان يعلن تأجيل سداد الاستحقاقات المالية للمستفيدين

أعلنت جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان في تصريحات صحفية لها على وجود لجنة من أجل النظر في أي طلبات تأجيل للاستحقاقات المالية للمواطنين المستفيدين من خدمات برنامج الشيخ زايد للإسكان في مختلف المشروعات السكنية.

تأجيل الاستحقاقات المالية

وأشارت المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان إلى أن المهمة الأساسية للجنة هي دراسة تأجيل استحقاقات مالية للمواطنين المستفيدين مؤكدة أن تلك الخطوة جاءت من أجل مراعاة ظروف المواطنين الذي تأثروا بالتبعات الاقتصادية التي ترتبت على فيروس كورونا المستجد ويعانون من تعثر في السداد أو تلبية دفعات المستحقات السكنية للمشروعات المختلفة حسب ما أعلنت اليوم.

كما نوهت جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان إلى أن باب تقديم الطلبات مفتوح في الوقت الحالي من أجل تقديم أي طلبات خلال هذه الفترة لتأجيل القروض أو تخفيضها.

تقديم الوثائق

حيث اشترطت أن يتم تقديم الوثائق التي تثبت وقوع ضرر مادي على المواطن المستفيد، مشيرةً إلى أن تأجيل الأقساط المستحقة يكون لمدة 6 شهور أو عام، وفق ضوابط محددة وضعها برنامج الشيخ زايد للإسكان لمراعاة الأوضاع الحالية.

كما نوهت إلى أنه جاري الاطلاع على الطلبات المختلفة والأوراق الملحقة بها فوق تقديمها مع العمل على إصدار الموافقات اللازمة التي تناسب كل حالة على حدة، وبما يتماشى مع قدرات المواطنين المادية، للتسهيل عليهم وعدم وضعهم تحت ضغوط قد تسبب بعض الصعوبات.