النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

التدريب التقني يطلق مبادرة العطاء التدريبي بأكثر من 390 دورة تدريبية مجانية عن بُعد

التدريب التقني يطلق مبادرة العطاء التدريبي بأكثر من 390 دورة تدريبية مجانية عن بُعد
1 / 4
التدريب التقني يطلق مبادرة العطاء التدريبي بأكثر من 390 دورة تدريبية مجانية عن بُعد
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
2 / 4
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
من دورات المدينة المنورة
3 / 4
من دورات المدينة المنورة
من دورات منطقة القصيم
4 / 4
من دورات منطقة القصيم

أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مبادرة العطاء التدريبي بتقديم أكثر من390 دورة تدريبية مجانية عن بُعد، في مجالات متعددة وبشهادات معتمدة، طوال شهر رمضان المبارك.

التدريب التقني يطلق مبادرة العطاء التدريبي

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن إطلاقها مبادرة العطاء التدريبي، بالشراكة مع مراكز ومعاهد التدريب الأهلي بالمملكة، بتقديم (393) دورة تدريبية مجانية عن بُعد، في مجالات متعددة وبشهادات معتمدة، وذلك طيلة شهر رمضان المبارك.

وتأتي هذه المبادرة التي تشرف عليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تهدف المؤسسة لاستغلال فترة بقاء المواطنين في منازلهم من خلال تقديم هذا النوع من البرامج التدريبية لمختلف الأعمار وإكسابهم المهارات الأساسية وتنمية القدرات البشرية.

هذا ولقد أعلنت المؤسسة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر وحسابات الإدارات العامة للتدريب التقني والمهني بالمناطق عن الدورات التدريبية المقدمة وآلية التقديم عليها حيث أتاحت إمكانية التقديم لمختلف الفئات العمرية للاستفادة القصوى من البرامج المقدمة.

علما بأن عدد منشآت التدريب الأهلي التي شاركت في مبادرة "العطاء التدريبي" قد بلغ 165 منشأة تدريبية حتى الآن بمختلف مناطق المملكة وبعدد إجمالي ساعات وصل إلى 3012 ساعة تدريبية، حيث يصل مجموع عدد الأيام للبرامج التدريبية 914 يوم، كما رخصت المؤسسة لعدد (555) منشأة في التدريب الأهلي لمزاولة التدريب عن بُعد، وكذلك مددت رخص المعاهد والمراكز الأهلية لمدة (3) أشهر كخطوة لدعم استمرار أعمال مراكز ومعاهد التدريب الأهلية في ظل أزمة كورونا.

المؤسسة تنهي الفصل التدريبي الثاني بتقديم أكثر من مليون ونصف فصل افتراضي

​يُذكر بأن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أكدت نجاح العملية التدريبية عن بعد، وذلك في الظروف الخاصة التي يعيشها العالم لمواجهة فايروس كورونا، حيث كشفت مؤخرا عن الإحصاءات النهائية لأعداد المتدربين والمتدربين المستفيدين من برامج المؤسسة عبر منصة التدرب الإلكتروني في نهاية الفصل التدريبي الثاني، والذي بلغ (201,321) متدرب ومتدربة بكافة المنشآت التدريبية الموزعة في مختلف مناطق المملكة.

ونوهت المؤسسة إلى أن عدد الفصول الافتراضية المنفذة من خلال منصات التدرب الالكتروني وصل إلى (1,639,614) فصل افتراضي، مسجلة بذلك عدد مرات حضور للمحاضرات من المتدربين والمتدربات بلغت ( 3,651,247 ) ، في حين بلغ عدد الشعبة التدريبية ( 52,748 ) شعبة تدريبية عن بعد يومياً، ووصل عدد ساعات البث المباشر للمحاضرات إلى ( 5,160,532) ساعة بث، كما وصلت عدد مرات دخول المتدربين والمتدربات على منصة التدرب الإلكتروني عبر الهواتف الذكية وصل إلى ( 2,157,031)، وشارك أعضاء هيئة التدريب بتقديم ( 2,855,908 ) تقييم واستبانة عن المنصة التدريبية.

×