تعيين الدكتورة "ديما العذل" و"ديمة آل الشيخ" عضوين في "تقنين المحتوى الأخلاقي"

أصدر مجلس الوزراء السعودي، قرارًا بتعيين الدكتورة "ديما بنت صالح العذل"، والأستاذة "ديمة بنت عبدالعزيز آل الشيخ"، عضوين في اللجنة الوطنية لـ "تقنين المحتوى الأخلاقي" لتقنية المعلومات.

تعيين الدكتورة "ديما العذل" و"ديمة آل الشيخ" عضوين في "تقنين المحتوى الأخلاقي"

أقر مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الافتراضية الأخيرة جملة من القرارات، ومن بينها تعيين الدكتورة ديما بنت صالح العذل ممثلاً لمؤسسات القطاع الخاص، وديمة بنت عبدالعزيز آل الشيخ ممثلاً لمؤسسات المجتمع المدني، عضوين في اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات.

الدكتورة ديما العذل

تم تعيين عضو المجلس السعودي للأعمال الدكتورة ديما بنت صالح العذل ممثلاً لمؤسسات القطاع الخاص، وتمتلك الدكتورة العذل الحاصلة على دكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة جورج واشنطن، خبرة متميزة في مجال الذكاء الاصطناعي نظير خبرتها العملية في الإدارة الاستراتيجية في شركة IBM في المملكة العربية السعودية، فيما تم اختيارها ضمن قائمة فوربس للنساء الأكثر تميزا في مجال الذكاء الاصطناعي في القرن الحادي والعشرين.

ولقد عبرت الدكتورة ديما العذل على قرار تعيينها، عبر حسابها في "تويتر" بتغريدة جاء فيها:

"أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- على كريم ثقتهم ..سائلةً المولى عز وجل التوفيق لتحقيق رؤيتهم وتطلعاتهم في خدمة وطننا الغالي".

ديمة بنت عبدالعزيز آل الشيخ

تم تعيين الأستاذة ديمة بنت عبدالعزيز آل الشيخ ممثلاً لمؤسسات المجتمع المدني، وذلك نظير خبرتها ومجهوداتها المتميزة من خلال منصبها كمديرة لمركز القيم بجمعية الغد للشباب، ومساهمتها في المبادرات التي يتبناها مركز الغد للقيم، وكان من أهم هذه المبادرات انطلاق أول ملتقى للقيم في المملكة، والذي سعى إلى خلق وابتكار المبادرات التي تساهم في رفع الوعي بالقيّم وتعزيز القيّم الإيجابية في المجتمع تماشياً مع رؤية المملكة 2030، إلى جانب المساهمة في صنع قدوات قيادية ليكونوا سفراء القيم في السعودية، والعمل على تحفيز المدعوين لخلق محتوى مبتكر عن القيم.

ولقد عبرت الأستاذة ديمة بنت عبدالعزيز آل الشيخ على قرار تعيينها، عبر حسابها في "تويتر" بتغريدة جاء فيها:

"أتقدم إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بالشكر والعرفان على ما حظيت به من ثقة بتعيني ممثلاً لمؤسسات المجتمع المدني في اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات، راجيةً من الله عز وجل السداد والعون لتحقيق ما يخدم الوطن والقيادة".