طرق دبي تعفي مستخدمي المواقف العامة من الرسوم لمدة أسبوعين

هيئة الطرق والمواصلات بدبي

هيئة الطرق والمواصلات بدبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن إعفاء مستخدمي المواقف العامة ومباني المواقف متعددة الطوابق في دبي من الرسوم لمدة أسبوعين، وذلك اعتباراً من غد الثلاثاء 31 مارس حتى يوم الاثنين الموافق 13/4/2020، قابلة للمراجعة والتمديد.

خطوات وقائية

وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية والاستباقية للتعامل مع فيروس "كورونا" المستجد كوفيد 19، كما تجيء تماشياً مع برنامج التعقيم الوطني الذي تنفذه وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية، وكذلك مبادرة الحكومة بتطبيق العمل عن بُعد، ودعوة جميع أفراد المجتمع للبقاء في منازلهم.

تعقيم مستمر

الجدير بالذكر أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنتهت من تعقيم جميع محطات "مترو دبي" البالغ عددها 47 محطة، وقطارات المترو بإجمالي 79 قطارا، وكذلك محطات وقطارات ترام دبي بمجموع 11 محطة و11 قطار ترام علاوة على تعقيم 1372 حافلة نقل عام في إطار "برنامج التعقيم الوطني" الذي تنفذه وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية.

كما تم تعقيم محطات إيواء الحافلات البالغ عددها خمس محطات إضافة إلى 17 محطة للحافلات في حين تم تعقيم جميع مركبات الأجرة ومركبات الليموزين ومركبات التنقل المشترك "التأجير الذكي" في دبي التي يزيد عددها على 17000 مركبة.