إطلاق خدمة "تآلف لايف" لتقديم الاستشارات الأسرية بالإمارات

أطلقت وزارة تنمية المجتمع فعالياتها لشهر الإمارات للابتكار – فبراير 2020 خدمة "تآلف لايف" كقناة مجتمعية تنموية محدثة تقدم الاستشارات الأسرية للمرة الأولى من خلال البث المباشر عبر حساب الوزارة على "انستغرام" والتي تتضمن حلقات أسبوعية دورية تهدف إلى تعزيز التواصل والتفاعل المباشر.

قنوات متخصصة

وتستهدف الخدمة جميع أفراد المجتمع وهي القناة الرابعة التي تضاف إلى 3 قنوات للاستشارات الأسرية في "تآلف" وهي الاتصال المباشر بالهاتف ومن خلال البريد الإلكتروني وعن طريق المقابلة الشخصية للمختصين الأسريين في مراكز التنمية الاجتماعية على مستوى إمارات الدولة.

مجتمع متلاحم مسؤول

وتأتي "تآلف لايف" تأكيدا من وزارة تنمية المجتمع لتجسيد سهولة وصول المعلومات للجميع انطلاقا من رؤية الوزارة "مجتمع متلاحم مسؤول مشارك في التنمية الاجتماعية" لتحقيق مؤشر الأجندة الوطنية والتلاحم الأسري والمجتمعي وتحسين جودة حياة أفراد المجتمع.

واستهلت الوزارة أولى حلقات "تآلف لايف" باستضافة الملهمة الدكتورة أمل العتيبي في حلقة بعنوان "التوازن بين أدوار المرأة المختلفة.. موظفة - أم - زوجة - أخت" تم بثها عبر قناة "انستغرام" الوزارة و"هاشتاق" /#تآلف_لايف/ والتي حظيت بمتابعة قرابة 4000 شخص تفاعلوا في توجيه الاستفسارات مباشرة وتلقي النصائح والإجابات حول موضوع الحلقة.

وأكدت سعادة حصة تهلك وكيل وزارة تنمية المجتمع لشؤون التنمية الاجتماعية أن التفاعل الكبير الذي شهدته الحلقة الأولى لــ "تآلف لايف" يبشر بنجاح مؤكد لهذه الوسيلة التوعوية المختصة بتقديم الاستشارات الأسرية استنادا إلى وسائل التواصل الاجتماعي وأدواته الذكية وعلى نطاق مجتمعي أوسع

مشيرة إلى أنه سيتم بث حلقات "تآلف لايف" عبر اليوتيوب وبودكاست وإعادة نشرها في انستغرام الوزارة سعيا لتحقيق حجم الاستفادة على نطاق أوسع وأعم.