وزارة الثقافة تدشن مبادرة "المسرح الوطني"

تستعد وزارة الثقافة لتدشين مبادرة "المسرح الوطني"، والتي تأتي في سياق اهتمام وزارة الثقافة بالمسرح ودعم الناشطين فيه، وتطوير المخرجات المسرحية السعودية.

وزارة الثقافة تدشن مبادرة "المسرح الوطني"

تدشن وزارة الثقافة يوم غد الثلاثاء 28 يناير الجاري في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مبادرة "المسرح الوطني"، في حفل يتضمن عرضاً لمسرحية "درايش النور" التي تعد أول إنتاجات مبادرة "المسرح الوطني"، وهي المبادرة التي تأتي في سياق اهتمام وزارة الثقافة بالمسرح ودعم الناشطين فيه، باعتباره أحد القطاعات الثقافية التي تدعمها الوزارة ضمن مشروعها للنهوض بالنشاط الثقافي السعودي بكل اتجاهاته الإبداعية.

وستعمل مبادرة "المسرح الوطني" على دعم إبداعات المسرحيين السعوديين، وتعزيز إمكانياتهم في الفنون الأدائية، وتطوير المخرجات المسرحية السعودية، وذلك باستلهام رؤية المملكة 2030 للتراث والثقافة المحلية، حيث تعد مبادرة المسرح الوطني خطوة عملية أولى نحو تأسيس منظومة مسرحية متكاملة تدعم الإنتاج المسرحي بجودة أعلى، وتوفر للمسرحيين فرصاً أكبر لممارسة النشاط المسرحي بمعايير فنية عالية، كما توفر للمهتمين بالمسرح أعمالاً مسرحية نوعيّة تعكس ثراء الثقافة السعودية وتنوّع مساراتها الجمالية.

مسرحية "درايش النور"

يتضمن حفل تدشين مبادرة "المسرح الوطني" عرض مسرحية "درايش النور" للكاتب صالح زمانان، المبنية على مزيجٍ من التراجيديا والاستعراض الغنائي، والتي سيتم عرضها لمدة يومين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وتمثل مسرحية "درايش النور" أول إنتاجات مبادرة "المسرح الوطني"، وتروي المسرحية حكاية المجتمع السعودي في أزمنة مختلفة، وهي من تأليف الشاعر صالح زمانان وإخراج فطيّس بقنة ومن بطولة إبراهيم الحساوي ونايف خلف وعبدالعزيز المبدل وشافي الحارثي وخالد صقر وشجاع نشاط إلى جانب مجموعة من المواهب الشابة.

يُذكر بأن الحضور لعرضي المسرحية يومي الثلاثاء والأربعاء متاح أمام الجمهور من خلال الرابط الإلكتروني التالي .