تأخير بدء الدوام في السعودية بسبب الكسوف

أعلنت عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية الرسمية في المملكة العربية السعودية مساء اليوم الأربعاء عن تأخير الدوام حتى الساعة التاسعة من صباح يوم غد الخميس.

تأخير الدوام

وأشارت الجهات والمؤسسات الحكومية السعودية إلى أن تأخير الدوام يأتي بسبب ظاهرة كسوف الشمس التي من المقرر أن تحدث غدا الخميس.

حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى إن هذا القرار يأتي حرصًا منها على سلامة منسوبي الوزارة، ولكي يتمكن الموظفون من أداء صلاة الكسوف.

وأشارت وزارة الشؤون الإسلامية إلى أن قرار تأخير الدوام في الوزارة جاء بتوجيه من الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ.

ظاهرة فلكية نادرة

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الخدمة المدنية أن لموظفيها حرية الاختيار في تأخير بداية دوام يوم غد الخميس حتى الساعة التاسعة صباحاً.

وأكدت وزارة الخدمة المدينة أن قرارها جاء بسبب تزامن موعد بداية الدوام يوم غد الخميس مع ظاهرة كسوف الشمس المتوقع حدوثها.

تعميم من التعليم

وأشارت الوزارة السعودية أن قرارها جاء بناء على توجيه من وزير الخدمة المدنية وذلك استشعاراً لأهمية أيام الاختبارات لأولياء أمور الطلاب والطالبات وحرصاً على سلامتهم.

يأتي قرار وزارة الخدمة المدنية السعودية بالتزامن مع إصدار وزارة التعليم لتعميم قررت فيه تأخير موعد اختبارات يوم غد الخميس إلى التاسعة صباحاً.

ومن المقرر ان تشهد سماء السعودية غدا مع شروق شمس الخميس، كسوف حلقي في ظاهرة فلكية نادرة للشمس، حيث يبدأ الكسوف من الساعة 05:30، وينتهي عند الساعة 07:45 صباحا.