مواصلات عجمان تطلق خدمة السكوتر الكهربائي في شوارع عجمان

مؤسسة المواصلات العامة في عجمان

مؤسسة المواصلات العامة في عجمان

أعلنت مؤسسة المواصلات العامة في عجمان أنها ستقوم في الربع الأول من العام المقبل بتوفير خدمة "سكوتر كهربائي" وسط مدينة عجمان بجوار مواقف الحافلات، يمكن لمستخدمي الحافلات العامة الاستفادة منها عبر استئجارها عن طريق تطبيق ذكي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

خطة استراتيجية

وأوضح عمر لوتاه المدير التنفيذي لقطاع العمليات ان المؤسسة وقعت اتفاقيات مع شركات مزودة للسكوتر الكهربائي، إذ سيتم توفيرها قرب مواقف الحافلات بحيث يستطيع كل من استأجرها أن يوقفها في أي مكان من الإمارة.

وأشار إلى أن المؤسسة تسير وفق خطة استراتيجية لزيادة الإقبال على الحافلات العامة وحل مشكلة الكيلو متر الأخير للمستخدمين، فضلاً على توفير تطبيقات ذكية مثل تطبيق مسار وعمل أرصفة للمشاة، كما وضعت مواقف للدراجات في جميع مواقف الحافلات.

أجهزة تتبع

ولفت إلى أن المؤسسة زودت جميع مركبات الأجرة بكاميرات لتصوير المركبة من الداخل والخارج، وأجهزة تتبع وقياس لسلوكيات السائق أثناء القيادة كالتوقف المفاجئ وزيادة السرعة لتفادي الشكاوى قدر الإمكان..وأكد أن هنالك تزايداً في عدد الركاب بصورة مستمرة، وذلك بعد توفير البنية التحتية لخدمات النقل العام.

وأفاد لوتاه أن المؤسسة ستستبدل جميع العدادات الموجودة في مركبات الأجرة من تقليدية إلى ذكية خلال 3 أشهر، وسيستطيع الركاب الدفع عن طريق بطاقة مسار المتوافرة في جميع مواقف الحافلات بالإمارة، مشيراً إلى أن المؤسسة ستطور من خدماتها في نهاية 2020 تسهيلاً على المستخدمين، بحيث سيتمكنون من الدفع من خلال البطاقة الائتمانية.