مسابقات ترفيهية وفعاليات متنوعة من متاحف الشارقة احتفالاً باليوم الوطني

 أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن سلسلة فعالياتها الاحتفالية باليوم الوطني الـ48 للدولة، والتي تشمل مسيرة بحرية، وكرنفالات، وورش عمل، ومسابقات ترفيهية، إلى جانب عروض تقليدية شعبية، وأنشطة مختلفة، كما أعلنت الهيئة أن الدخول سيكون بالمجان الى جميع متاحفها الـ 16 يومي 1 و2 ديسمبر المقبل.

نشاطات عائلية

ويشهد حصن الشارقة باقة من العروض والورش والفعاليات الممتعة والنشاطات العائلية الترفيهية التي تستهدف كافة أفراد العائلة وتتضمن ورش تعليمية للكبار والصغار، ومسابقات ثقافية وطنية تراثية، وألغاز، وعروض حية للفرقة الشعبية، وألعاب شعبية، بالإضافة الى تخصيص ركن للقهوة العربية والأكلات الشعبية، كما سيتم عرض لأعمال ذوي الإعاقات المختلفة بالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومعرض صور لجمعية الإمارات للتصوير الضوئي.

وتضم فعاليات اليوم الوطني في حصن خورفكان أنشطة احتفالية متنوعة، ومنها ورش تعليمية عن حصون الامارات، واستيديو تراثي وعرض نماذج للسفن ومسمياتها، وعرض الزي التقليدي القديم والاعشاب المستخدمة، وورشة كتابة الاسماء بألوان العلم، علاوة على معرض لصور من خورفكان بالتعاون مع الاستاذ محمد خميس بن عبود مؤلف كتاب "خورفكان في ذاكرة الزمان".

بينما تتواصل فعاليات متحف الشارقة البحري حتى 2 ديسمبرا المقبل ، شاملةً ورش متنوعة وعروض فرق وألعاب شعبية بالإضافة الى حرف ومهن شعبية من التراث الاماراتي ومسابقات شيقة وعروض سنمائية للأطفال في ساحة المتحف الخارجية.

مسيرة بحرية ضخمة

الثاني من ديسمبر انطلاق مسيرة بحرية ضخمة من مرسى متحف الشارقة البحري بمشاركة مجموعة متنوعة ومتميزة من القوارب البحرية التقليدية، والزوارق، واليخوت، بالإضافة إلى قوارب شرطة الشارقة، وقوارب النزهة، وخفر السواحل.

و دعت هيئة الشارقة للمتاحف، الأفراد والعائلات مشاركتها الاحتفاء بهذه المناسبة التاريخية وزيارة متاحفها المتنوعة خلال فترة الاحتفالات الوطنية اليوم الموافق 1 و2 ديسمبر المقبل والتي سيكون الدخول خلالها لكافة المتاحف المنضوية تحت مظلة الهيئة مجانياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.