"سنة لننطلق" إلى إكسبو 2020 في دبي.. عروض واحتفالات ساحرة حول برج خليفة

مارايا كاري وحسين الجسمي

مارايا كاري وحسين الجسمي

منطقة إكسبو 2020 بين دبي وأبو ظبي

منطقة إكسبو 2020 بين دبي وأبو ظبي

 احتفالات برج خليفة بمناسبة بقاء عام على إكسبو 2020

احتفالات برج خليفة بمناسبة بقاء عام على إكسبو 2020

مع بقاء سنة واحدة فقط على انطلاق إكسبو 2020 في إمارة دبي، بدأت التجهيزات التي أقيمت على مدار 3 أيام، مع بداية الاحتفالات والعروض الساحرة والمشوقة التي أضاءت المدينة في 20 أكتوبر 2019 حول منطقة برج خليفة.

وبدأت هذه الاحتفالات بغناء النجمة العالمية ماريا كاري والنجم الإماراتي حسين الجسمي، الذي اختير ليكون سفير إكسبو 2020 دبي، في حديقة البرج، وقدما أروع العروض التي زادت من حماس الجماهير التي احتشدت للمشاركة في هذه المناسبة.

مارايا كاري وحسين الجسمي

ومن أجمل المشاهد خلال اليوم كانت على برج خليفة بحلول الساعة الثامنة والثلث مساءً، حيث أن البرج خطف أنظار الجماهير وأنار المنطقة مع العد التنازلي المصطحب بالأضواء والألعاب النارية الرائعة للسنة الأخيرة السابقة على انطلاق إكسبو 2020.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Burj Khalifa (@burjkhalifa) on

وكان هذا العرض بأكمله تمهيد لبدء الحدث الأضخم على الإطلاق في الإمارات والعالم العربي، والذي سيقام على مدار 173 يوم مليء بالإلهام والابتكار والمرح للجميع.

وبالتزامن مع جميع احتفالات دبي هذه، أقيمت فعاليات مميزة في الإمارات الست الأخرى من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء أيضاً. أقيمت الاحتفالات في متحف اللوفر أبوظبي، وواجهة المجاز المائية في الشارقة، ومتحف عجمان، وكورنيش أم القيوين، وكورنيش القواسم في رأس الخيمة، وقلعة الفجيرة.

وشهدت الإمارات السبع استعراضات فنية شارك فيها مئة فنان من 26 جنسية مختلفة. سلطت تلك الاحتفالات الضوء على المواهب التي تزخر بها دولة الإمارات العربية المتحدة وما تتميز به من حداثة وتنوع ثقافي ثري، فضلاً عن جاذبية إكسبو 2020 دبي كحدث دولي يستقطب اهتمام الجميع من كل أنحاء العالم.

ووضحت احتفالات الإمارات السبع مدى فخر الناس وحماسهم المتزايد لهذا الحدث، في الوقت الذي يجري فيه العمل بجدارة للتحضير لاستضافة أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

منطقة إكسبو 2020 بين دبي وأبو ظبي

وفي اليوم الثاني والثالث، ركز مكتب إكسبو 2020 على إجابة أسئلة الإعلاميين والصحافيين والتكلم بتفاصيل أكثر عن فوائد وتوقعات الحدث على المنطقة العربية بأكملها، وذلك من خلال حضور النقاشات الجماعية وزيارة منطقة إكسبو 2020 الواقعة بين إمارة دبي وأبو ظبي.

تاريخ معرض إكسبو

العاصمة البريطانية لندن احتضنت أول معرض إكسبو دولي، الذي أطلق عليه اسم "المعرض العظيم" وأقيم في "قصر الكريستال"، الأيقونة المعمارية التي شيدت خصيصاً للحدث. وجاء "المعرض العظيم" ليحتفي بالإبداعات الصناعية البشرية في عالم اتسم بتطوراته وتغييراته المتسارعة. وشكل الحدث بتفاصيله كافة منصة اجتمعت عليها أمم الأرض لاستعراض مسيرة التقدم الصناعي المشتركة. وفي السنوات اللاحقة، بدأ المشاركون في معارض إكسبو الدولية، بما في ذلك الحكومات والشركات والمؤسسات الدولية، السعي لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم والترويج لإنجازاتهم ومنتجاتهم وأفكارهم ومبتكراتهم، وعلاماتهم الوطنية وتسليط الضوء على بلدانهم كوجهات سياحية وتجارية واستثمارية.

معرض إكسبو 2020

سيقام إكسبو 2020 دبي بمشاركة 192 بلد، وسيبدأ من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، ومن المتوقع أن يشهد 25 مليون زائر. ويشمل الحدث الدولي عرض أفضل ما في العالم من إبداعات وابتكارات وتقنية وثقافة وفنون وعمارة وغير ذلك الكثير، بالإضافة إلى التعرف على استكشاف الوسائل التي يمكن للإنسانية أن تشكل بها ملامح مستقبل أفضل من خلال شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".