حكومة عجمان تطلق بوابة عجمان للدفع الذكي

حكومة عجمان

حكومة عجمان

أطلق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي " بوابة عجمان للدفع الذكي " وهي منصة دفع ذكية لحكومة عجمان تواكب أحدث التقنيات الرقمية في مجال دفع المقابل المالي للخدمات الحكومية التي تقدم للمتعاملين ويتم من خلالها إدارة الإيرادات الحكومية بطريقة آمنة وسريعة وفق أعلى المعايير العالمية.

تهدف المنصة التي تم إطلاقها بمكتب سموه في الديوان الأميري إلى توفير قنوات وخيارات رقمية متعددة تتيح للمتعاملين سهولة دفع المقابل المالي للخدمات الحكومية في إمارة عجمان .

المحفظة الرقمية الأولى

كما قام سموه بإطلاق المحفظة الرقمية لبوابة عجمان وهي المحفظة الرقمية الأولى التي ترتبط بالهوية الرقمية الموحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتميز بالمرونة والدقة وتتيح للمتعاملين واجهة موحدة تمكنهم من دفع ومتابعة جميع عملياتهم المالية لدى الجهات الحكومية التابعة لإمارة عجمان.

يأتي هذا الإطلاق تماشيا مع استراتيجية إمارة عجمان 2021 التي تركز على مجتمع سعيد يسهم في بناء اقتصاد أخضر تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد وستتميز إجراءات الخدمات التي توفرها بوابة عجمان للدفع الذكي بالسهولة والراحة لتتلاءم مع متطلبات العملاء واسلوب حياتهم كما أن عملياتها الرقمية تشجع على تبني المعاملات اللاورقية ما يسهم في بناء اقتصاد مستدام يشعر فيه العملاء بسعادة كبيرة نحو الخدمات المقدمة إليهم.

و قال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة المالية في عجمان إن إطلاق بوابة عجمان للدفع الذكي يمثل خطوة مهمة تسهم في إحداث نقلة نوعية في كفاءة إجراءات تحصيل المقابل المالي للخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين من الشركات والأفراد كونها توفر لهم واجهة موحدة لدفع رسوم جميع عملياتهم المالية لخدمات الجهات الحكومية في إمارة عجمان باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

بوابة عجمان للدفع الذكي

و أضاف الشيخ أحمد النعيمي أن بوابة عجمان للدفع الذكي توفر للجهات الحكومية في عجمان نظام دفع موحدا يتميز بالمرونة ويلبي احتياجاتهم ويوفر لهم قدرة عالية على المتابعة والرقابة الكفؤة لجميع الإيرادات الحكومية.

وأوضح أن البوابة تقدم لهم أيضا تقارير إحصائية ومالية شاملة ودقيقة تساعد على اتخاذ القرار لجميع المستويات الحكومية وإجراءات تقلل المدة الزمنية المستغرقة لإنهاء المعاملات ما يضمن إسعاد المتعاملين ويحقق للإمارة مرتبة متقدمة في تنافسية الأعمال.

ونوه الشيخ أحمد إلى أن إطلاق بوابة عجمان يعتبر ثمرة جهد وتعاون دائرة المالية وجميع المؤسسات الحكومية في إمارة عجمان وقال : " أثناء العمل على إنشاء بوابة عجمان للدفع الذكي حرصنا على الاستماع لاحتياجات وتوجهات هذه المؤسسات الحكومية فيما يخص الإيرادات الحكومية والرقابة المالية عليها وعملنا معا من أجل الوصول إلى بنية تقنية حديثة تناسب متطلباتهم وتطلعاتهم المستقبلية ونحن هنا ننظر إلى هذه المؤسسات الحكومية كشريك أصيل يلعب دورا أساسيا في تحقيق أهداف بوابة عجمان"..

خيارات دفع متعددة

وتوفر " بوابة عجمان " خيارات دفع متعددة تشمل بطاقة بوابة عجمان والمحفظة الرقمية لبوابة عجمان والمحافظ الرقمية العالمية مثل أبل باي وسامسونغ باي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر والدفع المسبق والخصم المباشر من الحساب المصرفي "الشيكات والدفع النقدي ومراكز الخدمة وأكشاك الخدمة الذاتية والرسائل النصية القصيرة".

و تتميز " بوابة عجمان " بعدد من المزايا التي تجعلها بوابة الدفع المفضلة للأفراد والشركات في إمارة عجمان كونها توفر السهولة والراحة للعملاء ودرجة عالية من الأمان والدقة وتتعدد فيها قنوات وخيارات الدفع التي تلائم مختلف فئات المتعاملين.

من جانبه قال مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية بحكومة عجمان إن إطلاق بوابة عجمان يأتي تماشيا مع خطة التحول الرقمي التي قامت حكومة عجمان بتطويرها للأعوام 2017-2022 و تهدف إلى تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى رقمية الأمر الذي يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

و أضاف أن " بوابة عجمان " تشجع على تبني الاقتصاد الرقمي حيث أنه لا توجد أية رسوم إضافية على المعاملات عند القيام بعملية الدفع عن طريق الإنترنت والتطبيقات الذكية مقارنة بوسائل الدفع التقليدية الأخرى ويستلم المتعاملون إيصالا إلكترونيا عند كل عملية دفع مما يشجع الاقتصاد اللاورقي.

وقال مروان آل علي إن بوابة عجمان تمكن العملاء من دفع رسوم خدمات المؤسسات الحكومية في 7 دوائر في إمارة عجمان في المرحلة الأولية وهي دائرة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التنمية السياحية ودائرة البلدية والتخطيط وحكومة عجمان الرقمية ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري وشرطة عجمان على أن تشمل جميع المؤسسات الحكومية الأخرى التابعة لإمارة عجمان في المستقبل القريب.