إنطلاق مؤتمر الشرق الأوسط للأمراض الجلدية في دبي الخميس المقبل

إنطلاق مؤتمر الشرق الأوسط للأمراض الجلدية في دبي الخميس المقبل

إنطلاق مؤتمر الشرق الأوسط للأمراض الجلدية في دبي الخميس المقبل

تنطلق في دبي يوم الخميس المقبل فعاليات مؤتمر معرض الشرق الأوسط الدولي الرابع للأمراض الجلدية وطب التجميل “ميدام 2019″، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبحضور أكثر من 1500 طبيب ومتخصص في مجال الأمراض الجلدية وطب التحميل من المنطقة والعالم.

أحدث المستجدات العالمية 

وكشف الدكتور خالد النعيمي رئيس المؤتمر أن الحدث سيشهد طرح أحدث المستجدات العالمية في علاجات الليزر و أنواع حقن “الفيلرز” التي يستخدمها أطباء الأمراض الجلدية والتجميل خاصة في ظل الإقبال المتزايد على هذا النوع من العلاج إضافة إلى طرح عدد من العلاجات الجديدة والتي سيتم الإعلان عنها لأول مرة في المنطقة خلال المؤتمر.

وقال إن أهم ما يميز المؤتمر مشاركة مؤسسة الملك سلمان للأعمال الإنسانية وهيئة آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وممثلين عن منظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وذلك كجزء من برنامج العطاء الذي أطلقة مؤتمر “ميدام” لترسيخ ثقافة الوعي بالعمل والعطاء بين أطباء الأمراض الجلدية فضلا عن مشاركة رؤساء الجمعيات العربية والعالمية والبروفيسور عمر الرواس الأمين العام للمجلس العربي للتخصصات الطبية.

ورش عمل

ونوه النعيمي إلى عدد من الفعاليات التي تسبق انطلاق المؤتمر ومنها ورشة العمل التدريبية للأطباء المبتدئين التي تستمر يومين بإشراف الهيئة السعودية للاختصاصات الطبية وندوة خاصة عن تطوير العمل الطبي التجاري بإشراف متخصصين في القطاع الطبي التجاري إضافة إلى ورش عمل حول كيفية استخدام أجهزة الليزر.

من جانبه قال سعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية إن حضور ومشاركة معظم جمعيات الأمراض الجلدية ومنظمة الصحة العالمية بنخبة من المحاضرين المتميزين دلالة واضحة على الأهمية التي يحظى بها “ميدام” على مستوى العالم نظرا لأهمية الأوراق العلمية وأحدث الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأمراض الجلدية التي تقدم خلاله .

فعاليات علمية ترتقي بالقطاع الطبي

وأشاد ابن سوقات بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان بن راشد الطبية الداعمة لجميع الفعاليات العلمية الهادفة إلى الإرتقاء بالقطاع الطبي وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وتقدم بالشكر لمعالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد الطبية لحرصه على دعم أنشطة الجائزة وبرامجها ولمؤسسة دبي للتسويق والسياحة لمساهمتها في جذب الفعاليات الهامة إلي دبي.

بدوره أشار عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري إلى أن فعاليات مثل مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل تلعب دورا حيويا في تطور الاقتصاد المعرفي، معربا عن التطلع للإستفادة من تجارب الخبراء والأطباء المتخصصين المشاركين من جميع أنحاء العالم لمناقشة مجموعة من القضايا الرئيسية من بينها الابتكار في مجال طب الأمراض الجلدية وغيرها من المحاور المهمة.