شرطة دبي تفتح باب التقديم في مسابقة "حماية"

شرطة دبي

شرطة دبي

أعلن مركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي وبالتعاون مع أكاديمية شرطة دبي، فتح باب التسجيل اليوم الأحد أمام المدارس الحكومية والخاصة على مستوى إمارة دبي، للمشاركة في مسابقة حماية الميدانية "العسكرية والموسيقية لطلبة المدارس".

شروط المشاركة

وقال المقدم الدكتور عبد الرحمن شرف المعمري مدير مركز حماية الدولي بالنيابة، إن الزيارات الميدانية تبدأ اليوم الأحد للمدارس الحكومية والخاصة للإعلان عن تفاصيل المسابقة وتسجيل الراغبين بالمشاركة فيها، وستستمر الزيارات حتى منتصف شهر سبتمبر، ويمكن للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما المشاركة.

الجدير بالذكر أن شرطة دبي ممثلة في لجنة الخبراء كانت قد أطلقت مبادرة "رؤية خبير"، المتمثلة في عقد محاضرات شهرية تعزز التواصل بين الخبراء والمتخصصين في شرطة دبي وبين الخبراء العالميين.

مبادرة جديدة

وانطلقت المبادرة بمحاضرة عقدها المجلس في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة حملت عنوان "السلاح البيولوجي"، بحضور العميد خبير أول أحمد مطر المهيري نائب مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة للشؤون الإدارية، والرائد الدكتور راشد الغافري رئيس المجلس، وعدد من الضباط والخبراء من مختلف القطاعات الشرطية الداخلية.

قدم المحاضرة البروفيسور لوتي تاجوري أستاذ الأحياء الجزيئية في جامعة بوند الأسترالية، متناولا أنواع الميكروبات والفيروسات ومدى خطورتها، إلى جانب إشكالية "البايوهاكرز" الذين يلجأون إلى أساليب إجرامية عبر تصنيع فيروسات وجراثيم خطيرة داخل المختبرات الجنائية.