نصائح ذهبية لتحفيز الذات.. كل يوم

تخيل نفسك بعد النجاح سيكون حافزاً لك للمضي قدماً

تخيل نفسك بعد النجاح سيكون حافزاً لك للمضي قدماً

تميزي في ما تقومين به

تميزي في ما تقومين به

معرفة الاشخاص الناجحين تزيدك تحفيزاً على النجاح

معرفة الاشخاص الناجحين تزيدك تحفيزاً على النجاح

نصائح لتحفيز الذات كل يوم

نصائح لتحفيز الذات كل يوم

تحديد الاهداف واحد من اساليب تحفيز الذات المساعدة

تحديد الاهداف واحد من اساليب تحفيز الذات المساعدة

مع اشراقة كل يوم جديد، يحلو التفكير بإيجابية و تفاؤل، فالحياة التي نحياها لا بد أن تكون حافلة بنواحي مشرقة وسعيدة بالرغم من اللحظات الحزينة و المساحات المظلمة التي تحيط بنا أحياناً.

و لكي نعيش الحياة بتفاؤل، لا بد من تحفيز الذات كل يوم بكافة الطرق، كي نبقى مواظبين على السعي الدائم لتحقيق ما نصبو إليه بدون هوادة أو أمواج قاسية تكسرنا بدل أن تتكسر أمام إصرارنا.

اليك عزيزتي بعض النصائح الذهبية التي تساعدك لتحفيز ذاتك كل يوم، كي يكون كل يوم جديد هو أمل جديد بنجاح و حياة أفضل.

نصائح ذهبية لتحفيز الذات كل يوم

- تحفيز الذات: إما بالتفكير العميق بها أو بوضعها على ورقة أمامنا، فتحديد الأهداف يساعدنا في معرفة ما نريده و ما نصبو إليه فعلاً بدل من التمنيات المليئة بالهواء أو السعي وراء أحلام لا ميكن الوصول إليها، و هو أيضاً طريقة رائعة للاستمتاع بنجاح تحقيق كل هدف و السعي لتحقيق الهدف الذي يليه.

- التحفيز كالماء، يجب الحصول عليه كل يوم: لا يكفي أن نحفز أنفسنا ليوم أو يومين ثم نتوقف عن ذلك بقية الأسبوع، لا بد من الاستمرار في تحفيز الذات كل يوم و كل ساعة و عند كل فرصة، ليكون التحفيز كالماء و الهواء اللذين لا يمكن العيش بدونهما!

- وضع التحديات: لا يمكن للذات البشرية أن تحقق أياً من أحلامها و أهدافها من دون أي تحديات تواجهها، إذ أن التحديات تجعلنا نستمتع أكثر و نحن نواجهها بثبات و عزيمة و صبر، و نسعد بالنتائج التي نصل إليها عند حل المشاكل و الصعوبات التي واجهتنا في معارك الحياة.

- التعلم من قصص الناجحين: فهي المادة الدسمة و الغنية بالتجارب و الدروس التي تعلمنا كيف نكافح و نثابر حتى الوصول إلى اهدافنا و النجاح فيها. الناجحون وضعوا أهدافهم و عملوا لتحقيقها و نحن أيضاً يمكننا ذلك!

- تخيلي نفسك بعد النجاح: هل هناك شعور أجمل و أروع من هذا؟ أن تجدي نفسك في القمة، بعدما وصلت للنجاح و تحققت كل أهدافك و أحلامك، هذه المشاعر ستجعلك أسعد الناس و ستزيد من همتك و اصرارك على المضي قدماً فيما تصبين إليه.

- تميزي في كل ما تقومين به: بمعنى آخر كوني أنت، لا تقارني نفسك بالآخرين و لا تقلدي أحداً و لا تلومي نفسك عند أدنى خطأ أو فضل، كوني راضية و مقتنعة بما لديك و حفزي نفسك على الوصول للأفضل الذي يضمن لك السعادة و النجاح في الحياة.

- ابتعدي عن المتشائمين: هؤلاء الذين يمكن وصفهم بسارقي الأحلام، الذين تشكل مصارحتك لهم بأحلامك و طموحاتك فرصة ذهبية لتحطيمك و إحباطك و ثنيك عن المضي وراء ما تسعين. لا تصغي لهؤلاء و حاولي قدر الإمكان الابتعاد عنهم أو عدم الغوص معهم في تفاصيل رؤيتك و أهدافك.

- ابني علاقات مع الأشخاص الناجحين: بعكس الأشخاص المذكورين أعلاه، فالناجحون هم افضل رفقة لك لشد عزيمتك و دفعك نحو تحقيق ما تحلمين به، و معرفة هؤلاء الناس ستجعلك تتأثرين بما حققوه لأنفسهم لتحققيه لنفسك أيضاً.

- لتكن علاقتك مع الله متينة: العلاقة مع الله هي افضل و انجح العلاقات على الاطلاق، فالله سيكون معك على الدوام، يستجيب لدعائك و يبعد عنك الحساد و يذلل لك العقبات ما دمت على تواصل و صلاة دائمة معه.

12-نصيحة-لا-بد-من-اضافتها-لروزنامة-العام-الجديد

إبدأي-نهارك-بعبارات-تحفزك-على-النجاح

أسرار-تعيش-بها-النساء-القويات-تعرفي-عليها

امور-تدل-على-نجاحك-في-الحياة

www.hiamag.com/منوعات/إكتشفي-نفسك/409166-