النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفكار سهلة وبسيطة ستُحسن مزاجك وتمنحك الطاقة الإيجابية في أسوأ حالاتك

أفكار سهلة وبسيطة ستُحسن مزاجك وتمنحك الطاقة الإيجابية في أسوأ حالاتك
1 / 2
أفكار سهلة وبسيطة ستُحسن مزاجك وتمنحك الطاقة الإيجابية في أسوأ حالاتك
أفكار سهلة وبسيطة تمنحك الطاقة الإيجابية في أسوأ حالاتك
2 / 2
أفكار سهلة وبسيطة تمنحك الطاقة الإيجابية في أسوأ حالاتك

أفكار سهلة وبسيطة، ستُخلصك من الشعور بالضيق والحزن، فهل أنتِ مستعدة لتغيير مزاجك وتحسين صحك النفسية، من أجل استكمال مسيرتك وتحقيق توازنك النفسي في المقام الأول، ولتخطي الضغوطات التي تتعرضين لها في كافة أمورك الحياتية.

لاشك أن هذه الضغوطات تُعرضك باستمرار لحالات مزاجية مختلفة بدءاً من الملل والشعور بالتوتر وصولاً للحزن أحياناً وبعض الكآبة التي لا مفر منها في جميع الأحوال.

لكن استسلامك، وقلة حيلتك، وعدم رغبتك في التغيير، أوالإنسياق وراء آراء الأخرين من دون تفكير، أو اختيارك حلول سلبية قد تدفعك لمسارات أنتِ في غنى عنها، وكلها أمور من شأنها أن تُدمر حياتك أو تجعلك عرضة للإصابة بالأمراض النفسية المزمنة مدى الحياة.

لذا حان وقت التغيير، ولا مكان للاستسلام أوإبقاء الأفكار السلبية أو الشعور باليأس بعد الآن، فلا تترددي في قراءة السطور القادمة بشغف وكوني مُستعدة لتغيير، وما عليك سوى تطبيق الأفكار السهلة والبسيطة التي سنستعرضُها للاستفادة منها في أسوأ حالاتك ووقت شعورك بالإحباط أو عدم قدرتك على تخطي بعض الظروف. فهي كفيلة بتحويلك لشخصية إيجابية مُفعمة بالطاقة والحيوية.

إليكِ عزيزتي أفكار سهلة وبسيطة ستُحسن مزاجك وتمنحك الطاقة الإيجابية في أسوأ حالاتك، وذلك وفقاً لما استعرضته الكاتبة بابوفا إيكاترينا في تقرير نشره موقع " آف بي ري" الروسي.

أفكار سهلة وبسيطة ستُحسن مزاجك وتمنحك الطاقة الإيجابية في أسوأ حالاتك

أفكار سهلة وبسيطة لتعديل مزاجك للأفضل في أسوأ حالاتك

تجولي في الهواء الطلق

انهضي من مكانك في لحظة وقرري السير على الأقدام من دون تفكير، واختاري مكان بعيد عن مكان العمل أو المحيطين بك، لا تتحدثي مع أحد، إطلقي أفكار السلبية تتناثر على الأرض ولا تُفكري في الأحداث السلبية التي دارات، واستنشقي الهواء الجميل واستمتعي بهذه اللحظات لشحن جسمك بالطاقة الإيجابية كي تتمكني من التعامل مع جميع الظروف اللاحقة بشكل مختلف وهدوء نفسي قادر على إدراك ما يدور من حولك بفكر مختلف.

اشتري ملابس جديدة

بالتأكيد فكرة شراء الملابس الجديدة ليست قرار مالي سهل للكثيرات، ولكن انتقاء قطعة ملابس جديدة مُبهجة من أحد المحلات من دون تفكير، سيُساعدك على تعديل مزاجك، لأن ارتداء الملابس الجديدة بصفة عامة تنعكس على الحالة النفسية، وغالباً تصبحين على استعداد لمواجهة الصعاب التي قد تُعيقك أو تؤثرعلى مزاجك.

كافئي نفسك برحلة قصيرة

إن الشعور بالكسل والخمول لا يُعد دائما صفة سلبية،  بل تعبيراً عن إصابة جسمك بالإرهاق والتعب المزمن، وفي هذه الحالة، ننصحك باختيار مكان محبب لقلبك لأخذ أجازة قصيرة لممارسة بعض أنشطتك المفضلة، فهذه أحد الأفكار السهلة والبسيطة لكنها ذات تأثير إيجابي وفعال على صحتك النفسية ومزاجك المتقلب.

مارسي تمارين اليوغا بانتظام

فوائد تمارين اليوغا مذهلة وكفيلة بتحسين صحتك النفسية والجسمية على حد سواء، ففي الغالب تُسهم اليوغا في التخفيف من حدة التوتر وتساعد على التخلص من القلق وبالتالي ستمنحك المزاج المنتعش والطاقة الإيجابية العالية.

استرجعي ذكرياتك الجميلة

لا تمنعي نفسك من اللهو والمرح مع أصدقائك في الأمكان التي تحوي جدرانها وجوانبها ذكريات جميلة عشتيها من قبل، ولا سيما العودة للطفولة أحد الأفكار البسيطة والسهلة التي ستمنحك الطاقة الإيجابية، على سبيل المثال زيارة حديقة الحيوان، أو بناء منزل من المكعبات، كذلك استغلي أوقات شروق وغروب الشمس فهي من الأمور التي تؤثر بشكل إيجابي على صحتك النفسية.

أفكار سهلة وبسيطة تمنحك الطاقة الإيجابية في أسوأ حالاتك

استمتعي بوجبة صحية ولذيذة

قد يكون تعكُر مزاجك ناتجاً عن افتقار جسمك لبعض العناصر الغذائية الضوروية، وبالتالي عليكِ اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والإكثار من شرب الماء وتأمين جميع حاجات جسمك من الفيتامينات.

نامي في وقت أبكر

يؤدي تجاهلك للشعور بالتعب إلى إرهاق جسمك وفقدان نشاطه، بالإضافة إلى تعكُر مزاجك، وفي هذه الحال، من الضروري أخذ استراحة، والتوقف عن العمل وإلغاء جميع مهامك، والخلود إلى النوم في وقت أبكر من المعتاد، والتمتع بما لا يقل عن 7 ساعات من النوم المتواصل.

اسعدي من حولك

في حال كُنتِ تمتلكين بعض الأغراض التي أنت في غنى عنها، فلا مانع أن تبادري بإعطائها لشخص يحتاجها أكثرمنك، فهذه أحد الأفكار البسيطة والسهلة التي ستُخلق في نفسك شعوراً بالسعادة.

×