النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

سلوكيات خاطئة تسبب الشعور بالملل .. احذريها

سلوكيات خاطئة تسبب الشعور بالملل
سلوكيات خاطئة تسبب الشعور بالملل

سلوكيات خاطئة، الشعور بالملل من الأمور السلبية التي لها تداعيات خطيرة قد تؤثر على حياتك ككل، لأنه يجعلها راكدة، لا يوجد جديد بها، فيقتلها ويقتلك.

وقد يكون السبب وراء الشعور بالملل اتباعك لسلوكيات خاطئة، ولذلك يجب معرفتها لتجنبها وللوقاية منه، ومن شعور لاحق وهو النفور من كل شيء.

سلوكيات خاطئة تسبب الشعور بالملل

الملل يقتل الاحساس بمتعة الحياة، ويمتص الطاقة الإيجابية، ويجعلك تنفرين من أي شيء حتى الأشياء المحببة لكِ، لذا يجب البحث في سلوكك، للوقوف على كل السلوكيات الخاطئة التي تقف وراء الشعور بالملل، ومن هذه السلوكيات عزيزتي ما يلي:

عدم تحديد الأهداف

عدم تحديد الأهداف من السلوكيات الخاطئة التي تسبب الشعور بالملل، وبتحديدها يحدث التجدد لأنها تعد حافزاً قوياً لكِ لفعل كل ما يساهم في تحقيقها، وبذلك ستكون أفكارك مختلفة، وستكون طاقاتك متجددة، وكذلك خطواتك نحو تحقيق الهدف، لذا حددي أهدافك ليكون هناك تجدد دائم في حياتك يحول دون الشعور بالملل.

الإنغماس في مواقع التواصل الإجتماعي

لا يوجد الاعتدال في شيء إلا جمله وحال بيننا وبين سلبيات الإفراط فيه، التي قد تقتلنا بمساوئها العديدة دون أن نشعر، ولذلك قد يكون الإنغماس في مواقع التواصل الإجتماعي والجلوس لفترات طويلة لتتبعها أحد السلوكيات الخاطئة الضارة التي قد تعصف بحياتك وتصيبك بالملل لتفقدك الشعور بها، لذا قنني اتصالك بها، واحرصي على القيام بنشاطات مختلفة لكي لا تشعرين بالملل.

عدم استغلال أوقات الفراغ بشكل ايجابي

"الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك"، حقيقة غالية حاولي فهمها جيداً لتستطيعي استغلال وقت فراغك في أمور نافعة تساهم في تطويرك وتجديد طاقتك، مثل : ممارسة أنشطة جيدة ومتنوعة، لأن عدم استغلال أوقات فراغك بشكل ايجابي من السلوكيات الخاطئة التي تسبب الشعور بالملل، والتي تفقدك أجمل ما في الحياة، وهو الشعور بالنشاط والحيوية والتجدد الدائم.

سلوكيات أخرى تسبب الشعور بالملل

ومن سلوكيات أخرى تسبب الشعور بالملل ما يلي:

  1. الاستسلام للكسل.
  2. عدم التجديد في تفاصيل عديدة في الحياة اليومية.
  3. عدم وجود حافز للبحث عن أمور جديدة.
  4. الاستسلام للروتين والرتابة.
  5. اهمال المشاركة في نشاطات مختلفة.
  6. عدم تكوين علاقات جديدة.
  7. قلة التفاعل مع الآخرين.

وأخيراً، ومن سلوكيات خاطئة تقف وراء الشعور بالملل، انعدام القدرة على اكتشاف الذات، والجهل بقدراتها ومواهبها، لأن اكتشاف الذات والمواهب يفتح آفاق جديدة أمامك لممارسة العديد من الأنشطة، التي تساهم في تجديد حياتك وتغيير عاداتك، وتفاصيل يومك.

×