5 طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك رغم ضيق الوقت

طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، مهما كانت الأسباب التي تقف عائقاً بينك وبين صديقاتك عليك التفكير ملياً في الأمر، ومحاولة التوفيق بين ما عليك من إلتزامات وبين علاقتك مع صديقاتك، فإذا كنتِ غاليتي تعملين لوقت طويل، ولا تجدين الوقت الكافي لعلاقتك مع صديقاتك، أنصحك بالتركيز بدقة في السطور التالية.

5 طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك رغم ضيق الوقت

طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك

بداية اعلمي غاليتي أن الصداقة من العلاقات الجميلة التي لها مشاعر نبيلة ودافئة، ولها مذاق آخر يجعلها تختلف عن غيرها من العلاقات، لأنكِ تسعدين فيها بأمور عديدة لا يمكن أن تجديها في علاقات أخرى، واعلمي أيضاً أن الصديق الحقيقي لا يمكن تعويضه أبداً، وخصوصاً في هذه الأيام الصعبة، وعليه يجب عليكِ الحفاظ على علاقتك بصديقاتك، فمعهن تتجدد طاقتك، وبهن وبحكاياتهن تزيد خبراتك في الحياة، وبحبهن تكتمل سعادتك، وبدعمهن لكِ تصبح المواقف الصعبة أسهل، لذا غاليتي حافظي على علاقتك بصديقاتك من خلال الإلتزام بتطبيق النصائح التالية:

عبري عن شوقك

طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، رغم ضيق الوقت، ومهما تراكمت عليكِ الأعباء، ومهما ابتلعت مسؤولياتك وقتك، حاولي أن تُبقي باب التواصل مع صديقاتك مفتوحاً، وعبري عن شوقك لهن، من وقت لآخر، وعديهم بلقاء قريب، ونزهة مرحة تعوض ما فاتكن، فما يهم أن تكوني على وصال معهن حتى مع ضيق وقتك، لأن غيابك من كل النواحي حتى التواصل عبر الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي قد يجعلهن في صراع لإيجاد إجابات لأسئلة عديدة تنهمر عليهن، لذا كوني ذكية، وعبري لهن عن مشاعرك وشوقك لهن من وقت لآخر حتى يأتي موعد اللقاء.

لا تهملي الرسائل الصباحية

طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، مهما زادت مسؤولياتك لا تهملي الرسائل الصباحية لصديقاتك لذا وقبل الدخول في دوامة إلتزاماتك، راسليهن برسائل صباحية جميلة ليظل جسر التواصل بينك وبينهن ممدوداً.

صارحيهن بصراعك الدائم مع الوقت والمسؤوليات

طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، أجمل ما في الصداقة قبول الأعذر، والتقدير، والاستيعاب، لذا عليك بمصارحة صديقاتك بمستجدات الأمور معكِ، حتى لا يفهمن تقصيرك معهن أمراً آخر، وحاولي اخبارهن دائماً بالوقت الذي تزيد عليكِ الأعباء فيه، كأن تقولي " لدي عمل زائد"، أو " أذاكرا مع أبنائي قبل الإمتحانات"، وهكذا...

تذكري مناسباتهن السعيدة

طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، مهما كنت ِ مشغولة، لا تنسي مناسباتهن السعيدة، ولا تهملي مراسلتهن لتقديم التهنئة عبر الهاتف، يمكنك إرسال باقة ورد جميلة، واعتذار دافئ عن عدم قدرتك على الذهاب لهن لتهنئتهن عن قرب.

الحفاظ على جسور التواصل لتبقى ممدودة من طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك رغم ضيق الوقت

لا تنسي دعمهن في المواقف الصعبة

طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، غاليتي لا تنسي أن الصديق وقت الضيق، ولذلك ومهما ضاق وقتك، اخلقي وقتاً لدعم من تحتاج من صديقاتك إلى دعمك، لأن هناك مواقف فاصلة بين الأصدقاء، فلا تجعلي غيابك في وقت شدتهن يفسد علاقتك بهن.

نظمي وقتك

طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، لتنظيم الوقت فوائد عديدة، من أهمها أنه سيجعلك قادرة على إيجاد وقتاً لكِ مع صديقاتك، لمقابلتهن والحديث معهن، ومشاركتهن الأحاديث المرحة، وتناول القهوة معهن، حتما سيكون مذاقها مختلفاً، لذا نظمي وقتك، واحرصي على أن يكون لقائك بهن أول أمر تقومين به بعد انتهاء بعض الضغوط، وعديهن بتعويضهن عن ما فاتهن بقضاء أطول وقت معهن، وبالقيام بأمور مرحة عديدة.

وأخيراً، ومن طرق للحفاظ على علاقتك مع صديقاتك، لا تقطعي الاتصال بهن أبداً، حتى لا تحدث فجوة بينك وبينهن، ولتستمر علاقتك بهن للأبد.