نصائح مهمة لاستعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان

نصائح مهمة لاستعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان وأجازة عيد الفطر، فهل أنت مستعدة، نحن نعلم أن شهر رمضان هو الشهر الوحيد الذي تتدارجه جميع الشركات والمؤسسات في مختلف بقاع الأرض تحت بنود تقصير ساعات العمل وتحقيق السلامة الصحية في المجمل العام.

إلا أن الجسم البشري له سياسات أخرى، وتتحكم فيه الساعة البيولوجية التي تقود أعضائه الداخلية إلى منحضرات متفاوته بين القبول والرفض، حتى يستطيع أن يستقر وينضبط بعد شهر مضان وساعات الصيام على وجه الخصوص.

من هذا المنطلق، سنتعرف على نصائح مهمة لاستعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان وأجازة عيد الفطر بكل نشاط وحيوية، أيدها كل من استشارية الطب النفسي الدكتور لبنى عزام واستشارية التغذية العلاجية الدكتورة رباب أيمن و مدرب اللياقة البدنية محمود عبد الحليم من القاهرة. 

نصائح مهمة لاستعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان

إليك عزيزتي أهم النصائح لاستعادة طاقتك والعودة إلى العمل بعد رمضان بكل حماس ونشاط وحيوية وسعادة، على النحو التالي:

نصائح مهمة تؤكد على ضرورة ترتيب اولوياتك المهنية اليومية بعد رمضان

أعيدي برمجة عقلك

حدثي نفسك بصوت مسموع، بأن أيام صيام شهر رمضان وأجاز عيد الفطر قد انتهت، فالعقل يسمع ويدرك أوامرك، وابدأي في تجهيز وتأهيل إراداتك الخفية لاستعاب هذا الصوت بشكل جدي، فهذه إحدى النصائح المهمة لاستعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان.

حددي ساعات نومك

إلتزمي عزيزتي بتنظيم ساعات نومي كالمعتاد أو للأفضل، إذ يمكنك التخلي عن أي أنشطة أو سلوكيات ترفيهية في سبيل تخصيص أوقات محددة للنوم مبكرا، من أجل الاستيقاظ بكل نشاط وحيوية، فهذه إحدى النصائح المهمة لاستعادة طاقتكوالعودة للعمل بعد رمضان وأجازة عيد الفطر.

وجبة الإفطار لاغنى عنها

أكدت جميع الدراسات المهتمة بالصحة العامة، أن وجبة الإفطار هي الوقود لرفع معدلات الطاقة بالجسم، لذا لا تستغني عن تناول وجبة إفطار صحية تدعم طاقتك وقدرتك على إنجاز العمل، فهذه إحدى النصائح المهمة لاستعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان وإنتهاء ساعات الصيام الطويلة.

أكثري من شرب الماء خلال العمل

لا تنسي نفسك في زحمة العمل وفتراته الطويلة بعد رمضان وإنتهاء أجازة عيد الفطر من دون شرب كميات كبيرة من الماء على وجه الخصوص، فجميع الأبحاث العلمية أكدت أن تناول كوب من الماء كل ساعة كفيلة بتحفيز جسمك وتعزيز نشاطك اليومي على مدار ساعاتك المهنية، فهذه إحدى النصائح المهمة لاستعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان بنشاط عقلي وبدني في آن واحد.

رتبي أولويات المهنية

استقبلي عزيزتي ساعات العمل بكل جوارحك، بمعنى التركيز التام على تلبية احتياجات وظيفتك المهنية بكل إلتزام وتنظيم، فعلى سبيل المثال، دوني مهامك اليومية وخصصي أوقات محددة لإنجازها من دون ملل، كذلك رتبي رسائلك البريدية وطريقة تواصلك عبر الوسائط المتعددة، وحددي من المفروض الرد عليهم ومن المفروض تأجيلهم، لحين استقرارك في تنظيم وقتك خلال فترات العمل، فهذه إحدى النصائح المهمة لاسعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان بجدية وحزم.

مارسي التمارين الرياضية البسيطة

لا تتخلي عزيزتي عن تخصيص أوقات ثابتة للممارسة التمارين الرياضية البسيطة ولو لمدة 30 دقيقة يوميا، كذلك يمكنك استغلال مجال عملك في تنشيط جسمك بالحركات المتنوعة وعدم الاستسلام للجلوس لفترات طويلة، والتي قد تضر بصحتك العامة، فهذه إحدى النصائح المهمة لاسعادة طاقتك والعودة للعمل بعد رمضان بسعادة وطاقة إيجابية.