المرأة بعد الثلاثين .. صفات ونصائح

المرأة بعد الثلاثين تدخل حالة من الهدوء والإستقرار، وتظهر بحلة جديدة، وبعقل أنضج، وفكر أعمق، المرأة بعد الثلاثين أجمل وأرقى فما هي صفاتها وكيف تعيش حياة أفضل بعد الثلاثين.

المرأة بعد الثلاثين

  • صفات المرأة بعد الثلاثين
  • نصائح للمرأة بعد الثلاثين

صفات المرأة بعد الثلاثين

تتمتع المرأة بعد الثلاثين بالعديد من الصفات الطيبة التي تعزز من شخصيتها ووجودها وهذه الصفات هي:

أكثر جمالاً

المرأة بعد الثلاثين تصبح أكثر جمالاً، حيث النضج والأنوثة الطاغية، والأناقة، والحرص على الإهتمام بنفسها، وبكل ما هو جميل فيها، واكتشاف كل ما هو جديد وقيم فيها لتقويته وتعزيزه، فهي جميلة وتصبح بعد الثلاثين أكثر جمالاً.

أكثر حكمة

الخروج من سن العشرين حدث ضروري، يستدعي إحتفال المرأة بنفسها هي ومن هم في دائرة علاقاتها، لأن المرأة بعد الثلاثين إمرأة ناضجة، وعميقة، وذكية، ولذلك تبدو أكثر حكمة، وأكثر واقعية وتقبلاً للواقع.

أكثر ذكاءً

المرأة في سن الثلاثين أكثر ذكاءً، لأنها تتخير لنفسها من يستحق أنوثتها وشخصيتها، تتخير رجلاً يعرف كيف يقدر أنثاه، رجلاً يتقن فن الإهتمام، ويجيد الكلام المعسول، رجلاً يهتم بتلبية إحتياجاتها، ولذلك فهي أكثر ذكاءً في هذه المرحلة العمرية الجميلة.

منسجمة أكثر مع نفسها

المرأة بعد الثلاثين تتمتع بحالة كبيرة من الإنسجام، وهو أمر جميل، يحقق سعادتها لأنها أصبحت متفهمة لنفسها أكثر ومنسجمة معها أكثر، ومتفهمة للمضي قدماً في العمر الذي لا يعد مصدراً لإستسلامها لمشاعر القلق.

أكثر جرأة

المرأة بعد الثلاثين أكثر جرأة، والسبب في ذلك شخصيتها القوية، وثقتها في نفسها، وإيمانها بها، وبكل القدرات والمهارات التي تملكها وتميزها عن غيرها من النساء، أكثر جرأة لأن لديها خبرة تساعدها على مواجهة الآخرين في كافة أوجه الحياة سواء على الصعيد العائلي أو العملي.

أكثر عاطفية

العاطفة أساس تكوين المرأة، ولذلك تزيد عاطفة المرأة كلما كبُرت، ولذلك أيضاً، تصبح المرأة بعد الثلاثين أكثر عاطفية، ولكنها عاطفة مشروطة بالتعقل الذي وصلت إليه المرأة بعد الثلاثين، وبعد المضي قدما نحو الحياة، والتعلم منها وإكتساب العديد من الخبرات الحياتية.

نصائح للمرأة بعد الثلاثين

لتتمتع المرأة بعد الثلاثين بحياة أفضل، يجب عليها الإلتزام بتطبيق النصائح التالية:

  1. إستشارة الطبيب وعمل كشف طبي شامل لتتأكد من أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، ولتستكمل مسيرة حياتها بالطريقة الملائمة لها ولصحتها.
  2. الإهتمام بتناول الفيتامينات الخاصة بهذه المرحلة بعد إستشارة الطبيب بشأنها، وخصوصاً المكملات الغذائية التي تحافظ على الشعر والبشرة، مثل: فيتامين E، والكالسيوم، والحديد، وحمض الفوليك، والأوميغا3.
  3. إعتماد نمط حياة صحي قدر الإمكان لأنه يحافظ على الصحة ويقاوم الأمراض المرتبطة بالمضي قدما في العمر.
  4. الحرص على تناول الماء  بكثرة وبما لا يقل عن 10 أكواب يومياً لتستفيد المرأة من فوائده.
  5. محاربة الأفكار السلبية والتفكير بإيجابية دائماً.
  6. ممارسة الرياضة مثل: رياضة المشي، واليوغا، وغير ذلك من الرياضات الفعالة في الحفاظ على صحة وجمال المرأة.
  7. الحصول على قدر وفير من النوم لأنه يعزز من جمال المرأة.

وأخيراً يجب أن تعلم المرأة بعد سن الثلالثين أنها في مرحلة جديدة تتطلب مزيداً من المرونة والتفاؤل والمواجهة.