النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان

كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان
كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان

كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان، سؤال نستهدف من خلاله، تشجيعك عزيزتي على أداء مهامك اليومية في شهر رمضان بكل نشاط وحيوية، إذ تطول ساعات النهار وتطول معها ساعات الصيام، ما يفقد ذلك معظم الصائمات نشاطتهن وحيويتهن، وينتابهن التعب والإرهاق على مدار الشهر الفضيل.

من هذا المنطلق، سنتعرف على إجابة سؤال كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان، من مدرب اللياقة البدنية كابتن محمود عبد الحليم من القاهرة.

كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان

كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان

قدم كابتن محمود، بعض الإرشادات الهامة المساهمة في الإجابة على سؤال كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان، على النحو التالي

10 دقائق فاصلة

احرصي عزيزتي على أخذ وقت من الاستراحة بين الحين والآخر، بمعدل 10دقائق كل ساعة على مدار نهار رمضان، فالعمل المتواصل من شأنه أن يشعرك بالإرهاق والتعب الشديد، فهذه إحد الإرشادات كي تحافظي على نشاطك فيي شهر رمضان.

النوم الصحي

تخلي عزيزتي عن السهر  لوقت متأخر في شهر رمضان، واتبعي عادات النوم الصحي، إذ يتطلب منك أخذ قسط كافي من النوم ليلا بمعدل 8 ساعات وبالشكل المنتظم، فهذه إحدى النصائح كي تحافظي على نشاطك في رمضان.

مجهود جسدي بسيط

تجنبي عزيزتي ممارسة التمارين الرياضية العنيفة خلال ساعات الصيام، أو أداء المهام المنزلية الصعبة والتي تحتا ج إلى مجهود كبير، بل اكتفي بأدء محهود جسدي بسيط لتنشيط دورتك الدموية وتحسين حالتك المزاجية، فهذه إحدى التعليمات كي تحافظي على نشاطك في رمضان.

تأخير وجبة السحور

إلتزمي عزيزتي بتناول وجبة السحور في وقت متأخر خلال شهر رمضان، واحذري في نفس الوقت اهمالها، فهي مفيدة وفعالة لإمداد جسمك بالطاقة خلال ساعات الصيام، فهذه إحدى الأمور المهمة كي تحافظي على نشاطك في رمضان.

الإكثار من شرب الماء

اهتمي عزيزتي بشرب كميات كبيرة من الماء خلال ساعات الإفطار بمعدل كوب كبير كل ساعة، فهي كفيلة بطرد سموم جسمك وتنشيط دورتك الدموية على الدوام، فهذه إحدى الإرشادات كي تحافظي على نشاطك في شهر رمضان.

كيف تحافظين على نشاطك في شهر رمضان

الاستحمام المنعش

إذا كنت تشعرين بالتعب والإرهاق خلال ساعات الصيام،  فما عليك سوى أخذ حمام بارد منعش لتنشيط جسمك، فهذه إحدى النصائح كي تحافظي على نشاطك في شهر رمضان.

وأخيرا، احرصي على تناول الوجبات الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وأكثري من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة خلال ساعات الإفطار، كبديل صحي عن الحلويات والأطعمة الدسمة التي تؤثر على وظائف الجهاز الهضمي بصفة مستمرة خلال شهر رمضان.

×