10 نصائح ذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم

نصائح ذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم، ستقضي على شعورك بالكسل والخمول، كما أنها سترفع مستوى الطاقة بجسمك على الدوام.

لذا سنركز خلال السطور القادمة على نصائح ذكية تزود جسمك بمعززات الطاقة الطبيعية، لتجديد احتياطي الطاقة المفقودة منك، من أجل الحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم 10 نصائح ذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم، من خلال استشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام.

نصائح ذكية من ضمنها الرقص للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

نصائح ذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم

قدمت دكتورة عزام، أهم 10 نصائح ذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم، على النحو التالي:

  1. اهتمي بغذائك

اتبعي عزيزتي نظام الوجبات القليلة المتعددة على مداراليوم، إذ يمكنك تناول الطعام وخصوصا الغني بالبروتينات كل 3 ساعات، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

  1. دلكي أذنيك

استفيدي من الطب التقليدي الصيني، إذ ينص على " أن تحفيز نقاط ضغط معينة في جسمك ستعمل على تحفيز الدورة الدموية وزيادة الطاقة"، والأذن بالأخص تحتوي على نقاط ضغط عديدة، لذا دلكي أذنيك لمدة دقيقة واحدة على الأقل 3 مرات على مدار اليوم، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك.

  1. اشربي السوائل المحفزة

احرصي عزيزتي على شرب كميات كبيرة من الماء، كذلك السوائل المحفزة للدورة الدموية على سبيل المثال " القرفة، الشاي الأخضر، الأفوكادو، البرتقال ، وغير ذلك"، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

  1. الاستحمام المنعش

يمكنك عزيزتي أخذ حمام ساخن مع قطرات زيت الكافور في منتصف النهار، لزيادة تدفق الدم والأكسجين إلى خلايا جسمك على الفور، ما يزيد من طاقتك بسرعة، وللحصول على طاقة إضافية يمكنك تحويل الماءعلى البارد قبل انهاء الاستحمام، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

  1. تمارين التنفس

يوجد تقنية تنفس في اليوغا معروفة باسم " نفس النار" وتساعد هذه التقنية على تخليص الجسم من ثاني أكسد الكربون الزائد، وبالرغم أنها طريقة بسيطة، إلا أنها فعالة في تحفيز طاقة جسمك، لذا خذي نفسا عميقا عن طريق الأنف، واتبعيها بما لا يقل عن 30 زفرة قصيرة، مع شد عضلات معدتك، كرري التمرين 4 مرات متتالية، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

  1. انتعشي مع النعناع

لا تتخلي عن فوائد النعناع المنعشة، فهو يحفز الدماغ، كما أنه غني بالخصائص الطبيعية المهدئة للمعدة والمنعشة للنفس، لذا اختاري حلوى النعناع الخالية من السكر لزيادة طاقتك من دون سعرات حرارية زائدة، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

  1. تناولي المكملات الغذائية

استشيري طبيبك لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحمض الأميني التيروزين، فهو يعمل على تكوين الناقلات العصبية المنشطة مثل الدوبامين ، ما يزيد من طاقة جسمك، كما أن التيروزين يساعد الناس على التعامل بشكل أفضل مع الإجهاد البدني والعاطفي بصفة عامة.

نصائح ذكية من ضمنها الرقص للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

  1. الحركة بصفة مستمرة

حاولي الحركة لمدة 5 دقائق على الأقل مقابل كل 45 دقيقة من الجلوس، أي نوع من الحركة لتنشيط الدورة الدموية ورفع المزيد من الأكسجين إلى خلايا جسمك، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

  1. استنشقي الروائح العطرية

لا مانع من الاستفادة من مميزات الروائح العطرية المؤثرة على حاسة الشم، إذ أثبتت العديد من الدراسات المتنوعة أن الزيوت العطرية مثل" اللافندر، الريحان، الليمون، النعناع، الفانيليا"، يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والحالة السلبية، كما أنها ستعزز الطاقة وتحسن الحالة المزاجية، لذا دلكي يديك وزخلف أذنيك بإحد الزيوتالعطرية السالفة الذكر، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.

  1. الرقص

تأكدي أنك عندما ترقصين على أغنية تحبيها، ستشعرين بالسعادة الكبيرة، يرتبط ذلك جزئيا بإطلاق هرمون الإندورفين والناقالات العصبية الإيجابية التي تفرز أثناء الرقص، فهذه إحدى النصائح الذكية للحفاظ على طاقتك طوال اليوم.