كيف أنسى المواقف السيئة

كيف أنسى المواقف السيئة، سؤال يحمل بين كلماته أوجاع وآلام ومواقف لا ترتبط بجانب واحد، فربما تكون مواقف شخصية أو مواقف محرجة أو مواقف مع الحبيب أو مواقف مع المقربين.

وبالتالي لن تكون الإجابة عن السؤال كيف أنسى المواقف السيئة مرتبطة بجانب محدد، ولكننا سنتطرق إلى أهم النصائح التي ستساهم في مساعدتك على نسيان المواقف السيئة مهما كانت مؤثرة على حياتك، كي تبدأي معنا صفحة جديدة من حياتك، خطواتها إيجابية، وملامحها هادفة، وتفاصيلها خالية من أوجاع لا تستاهل وقوفك عندها.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على إجابة سؤال كيف أنسى المواقف السيئة، من خلال استشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام من القاهرة.

كيف أنسى المواقف السيئة

قدمت الدكتورة عزام، أهم النصائح التي ستجيب على سؤالك كيف أنسى المواقف السيئة، على النحو التالي:

  • سيطري على عقلك وتفكيرك

تجنبي عزيزتي الأشخاص أو الأماكن التي تذكرك بالمواقف السيئة، فكلما تجنبتيها فستمنحين عقلك وتفكيرك إزاحتها وتصفيتها كشيء تافه لا يجب تذكره، فهذه إحدى النصائح كي تنسي المواقف السيئة.

  • غيري ذكرياتك

اعلمي عزيزتي أن هناك بعض الفجوات والأشياء المزيفة التي يدسها العقل على كل ذكرى، ويحدث ذلك نتيجة لوجود بعض التفاصيل الغائبة، فيقوم العقل بتخيلها وإكمالها، لذا استغلي هذه الفجوات للتركيز على الجانب الجيد من الموقف عند تذكره، على سبيل المثال إذا كنت تعاني من انفصالك عن شريك حياتك، فبدل من أن تفكري في إهانته لك، فكري أنك قد أصبحت حرة وتخلصتي من قيوده وأخلاقه السيئة،فهذه إحدى النصائح كي تنسي المواقف السيئة.

  • ركزي على الحاضر وأنسي الماضي

تركيزك عزيزتي على ما حدث في الماضي، سيفوت عليك الكثير من الأشياء والأحداث التي تدور حولك، وبالتالي لا تفوتي الكثير لأجل شيء لن تستطيعي تغيره مهما فعلت، لذا بدل من أن تضيعي وقتك وحياتك في التفكير بالمواقف السيئة، أو حتى مدى تأثيرها على حياتك في المستقبل، ركزي على ما يحدث حولك، حتى أدق التفاصيل، فهذه إحدى النصائح كي تنسي المواقف السيئة.

كيف انسى المواقف السيئة سؤال اجابته مرتبطة بتجاهلك للتفاصيل الصغيرة  وتفكيرك الايجابي وعدم تركيز على الماضي

  • اشغلي وقتك

جربي  عزيزتي البحث عن هوايات جديدة أو انضمي لأحد النوادي  الإجتماعية، ولا مانع من التعرف على أصدقاء جدد، أو ممارسة الرياضة، كي لا تتركي لعقلك فرصة لاسترجاع المواقف السيئة، ولتكوني قادرة على مواجهة الذكريات والتفكير بها بشكل إيجابي، فهذه إحدى النصائح كي تنسي المواقف السيئة.

  • واجهي المواقف بحس الفكاهة

عودي نفسك على استخدام حس الفكاهة في المواقف السيئة أو المحرجة التي تتعرضين لها، فطالما أظهرت أنك غير مهتمة بالموقف المحرج، فكلما خففتي من وطأ الموقف المحرج في نظر الآخرين، فهذه إحدى النصائح كي تنسي  المواقف السيئة.

  • التجاهل سلاحك

تخلصي عزيزتي من الارتباك، بإظهار عدم المبالاة سواء بالأقوال أو الأفعال، فخروجك من المواقف السيئة بحنكة وذكاء، عن طريق عدم التركيز على التفاصيل الصغيرة، كذلك تجنبك سرد التبريرات الكثيرة وحرصك على المرور السريع بالموقف، إحدى النصائح كي تنسي المواقف السيئة.

وأخيرا، احرصي عزيزتي على هدوء أعصابك، وعدم الانفعال وتجنب الغضب،  كذلك احذري الدخول في جدل لا ينتهي، احرصي على ابتسامتك، حولي الواقف السيئة إلى دافع قوي يقودك إلى الثقة بنفسك وتطوير ذاتك، كوني شجاعة ولا تخجلي أن تعترفي بأخطائك، حولي المواقف السيئة إلى موعظة وتذكرة وتوجيه، فجميعهم نصائح هامة سترشدك إلى إجابة سؤالك كيف أنسى المواقف السيئة.