7 عادات فعالة تساعدك على  التوقف عن إرضاء الآخرين

عادات فعالة تساعدك على التوقف عن إضاء الآخرين، مأخوذة عن الكاتب " هينريك إيدبرك Henrik Edberg والذي يحدثنا من خلالها عن تجربته الشخصية في التوقف عن إضاء الآخرين  وضرورة الاهتمام بالأمور الشخصية.

إذ أكد الكاتب هينريك إيدبرك أن محاولة إرضاء الآخرين طوال الوقت، غالبا ما يكون خيارا أسوأ مما قد يظنه الشخص في البداية، لذا سنركز خلال السطور القادمة على تقديم أبرز 7 عادات فعالة ستساعدك على التوقف عن إضاء الآخرين، من خلال تغيير هذا السوك والتركيز على تطلعاتك واحتياجاتك.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على أهم 7 عادات فعالة تساعدك على التوقف عن إضاء الآخرين، وفقا لتجربة الكاتب الشخصية والتي نشرها موقع النجاح نت.

7 عادات فعالة تساعدك على  التوقف عن إرضاء الآخرين

عادات فعالة تساعدك على التوقف عن إضاء الآخرين

وفقا لما نشره موقع النجاح نت عن التجربة الشخصية للكاتب هينريك إيدبرك ، إليك عزيزتي أهم 7 عادات فعالة ستساعدك على التوقف عن إضاء الآخرين، على النحو التالي

  1. كوني على يقين بأنك لن تستطيعين إرضاء الجميع

اعلمي عزيزتي أن إرضاء الناس غاية لا تدرك، لذا كوني على يقين أنك لن تستطيعين جعل جميع الناس يحبونك.

  1. تعلمي كيفية الرفض

لا مانع عزيزتي أن تكتسبي ود من حولك، لكن كوني صريحة في مشاعرك، ساعدي الآخرين على قدر استطاعتك من دون المبالغة أو التأثير على حياتك وسعادتك، ذكري نفسك بأهمية الرفض لبعض مطالب الآخرين، فهذه إحدى العادات الفعالة التي ستساعدك على التوقف عن إرضاء الآخرين.

  1. تأكدي دائما أنك لست الشخصية الرئيسية في حياة الآخرين

تذكري عزيزتي أن الناس بصفة عامة دائما منشغلون بحياتهم الخاصة، ولديهم ما يكفي ليشغل بالهم كأطفالهم، وظافهم، هواياتهم، أحلامهم، مخاوفهم، لذا عليك إدراك هذا الأمر حتى لا تشعرين أن الآخرين متعمدين التقليل من شأنك أو غير مقدرين إرضائك لهم، فهذه إحدى العادات الفعالة التي ستساعدك على التوقف عن إرضاء الآخرين.

  1. تعاملي مع المواقف السلبية أو المحرجة بقدر من الحكمة

احرصي عزيزتي على أخذ نفس عميق قبل محادثة شخص ما أو انتظري بضع دقائق قبل الرد على الرسائل الإلكترونية المزعجة، فهذا سيقلل من خطر لوم نفسك أو ارتكاب خطأ ما، كما سيساهم ذلك في التغاضي عن الأمر وحث عقلك على تقبل الاختلاف مع الآخرين، مما يساعد ذلك على التوقف عن إضاء الآخرين.

  1. ضعي حدود مع الآخرين

إن وضع حدود مع الآخرين، سيساهم في توجيه تركيزك لأمورك الشخصية وتنظيم وقتك وتطوير ذاتك في مجال عملك بشكل أفضل من دون التركيز على إضاء من حولك في جميع الأحوال.

  1. انشغلي بتعزيز مهاراتك الشخصية

ثقي بنفسك، اعطيها حقها في الاهتمام والرعاية، قدري وقتك وطاقتك، وسيصبح رفضك لمطالب الآخرين جزء من شخصيتك لعدم تضيع وقتك وحياتك في إضاء الآخرين على حساب نفسك، فهذه من أهم العادات الفعالة التي ستساعدك على التوقف عن إضاء الآخرين.

  1. ركزي على اهتماماتك المفيدة لتطلعاتك واحتياجاتك

دربي نفسك على محادثة عقلك الباطن على فترات متقاربة عن الأشياء المهمة في حياتك، دوني أهدافك وضعيها على منضدة سريرك حتى تكون أول شيء تقع عيناك عليه كل صباح، كذلك يمكنك استخدام تطبيق تذكير على هاتفك الذكي لتذكيرك بالأمور الهامة في حياتك كل يوم، ما يساهم ذلك في تتبع أولوياتيك والعمل على تحقيقها من دون الإنجراف اتجاه إرضاء الآخرين، فهذه إحدى العادات الفعالة التي ستساعدك على التوقف عن إضاء الآخرين.