النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

8 نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل

8 نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل
1 / 3
8 نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل
نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل من ضمنها تفهم وجه نظر مديرك لتطوير خبراتك بصفة مستمرة
2 / 3
نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل من ضمنها تفهم وجه نظر مديرك لتطوير خبراتك بصفة مستمرة
نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل من ضمنها مشاركة زملائك اوقات ممتعة خارج ساعات العمل
3 / 3
نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل من ضمنها مشاركة زملائك اوقات ممتعة خارج ساعات العمل

نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل، جمعناها لك عزيزتي كي تستفيدين منها في بناء علاقات هادفة مع زملائك،  وذلك من أجل خلق بيئة عمل متميزة، والأهم أن تطبيقك لأهم النصائح الذهبية المقدمة، سيجعلك تشعرين بتميزك، ثقتك بنفسك، قدرتك على تطوير ذاتك، الشغف الدائم للوصول إلى تحقيق طموحاتك بجدية ومن دون معاناة.

لذا ابدأي منها من اليوم في تطبيق أهم النصائح الذهبية المساهمة في تحقيق نجاح علاقاتك في العمل على المستوى الشخصي والمهني من دون استنثاء، وتأكدى أنها لن تحتاج منك سوى المصابرة وتدريب عقلك على تنفيدذها كإحدى صفاتك المميزة وكأسلوب بناء سيرفع من مستوى أدائك المهني وسيميزك في مجال عملك على الداوم.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على أهم 8 نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل، بناء على توصيات استشاري التنمية البشرية وتطوير الذات الدكتور باسل حسن من القاهرة.

8 نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل

نصائح ذهبية تحقق نجاح علاقاتك في العمل

أوضح دكتور باسل، أن بناء علاقات جيدة في العمل بصفة عامة، له دور جوهري في تعزيز العلاقات الإنسانية والمهنة من دون استثناء بين الموظفين، كما أنه يساهم في خلق بيئة عمل ناجحة وقادرة على تحقيق صورتها الذهنية بين المنافسين في المقام الأول.

لذا ابدأي معنا عزيزتي تدريب عقلك على تنفيذ أهم 8 نصائح ذهبية ستحقق نجاح علاقاتك في العمل وستجعلك مميزة بين زملائك على النحو التالي

  1. لباقتك عنوانك

عززي سيرتك بين زملائك باختيارك الكلمات الطيبة خلال أحاديثك اليومية مع زملائك، كذلك احرصي على رسم الابتسامة فور دخلك إلى المكتب صباحا، رحبي بجميع الموظفين بطريقة لبقة ومهنية، فهذه من أهم النصائح الذهبية التي ستحقق نجاح علاقاتك في العمل.

  1. شاركي مناسبات زملائك الاجتماعية

عودي نفسك على حضور كافة المناسبات الاجتماعية كالأعراس، الاحتفال بمولود جيد، حضور المباريات الرياضية، الخروج مع فريق العمل بعد ساعات الدوام الرسمية، فهذه إحدى النصائح الذهبية التي ستحقق نجاح علاقاتك في العمل.

  1. تجنبي الأحاديث الجانبية في العمل

اخلقي نمط يميزك في الحديث عن زملائك في العمل مع الآخرين، فمن أهم النصائح الذهبية لتحقيق نجاحك في العمل الامتناع عن نقل الكلام أو سرد أسرار الآخرين أو التلفظ بعيوب زملائك في العمل.

  1. كوني صانعة للسلام بين زملائك

ابتعدي عن الأجواء السلبية في العمل، فلا أحد يحب التعامل مع الاشخاص الثرثاؤين، والذين يتعدون على سياسات الشركة، لذا تجنبي الاختلاط بهولاء الاشخاص، كذلك تعمدي إظهار أنك شخص مسالم ويمكنك حل كافة المشاكل، عززي مكانتك المهنية لكسب احترام كافة الموظفين في الشركة، فهذه من أهم النصائح الذهبية لتحقيق نجاح علاقاتك في العمل.

  1. طوري نفسك في مجال العمل

اسعي دائما للتألق كخبيرة في مجال عملك، لذا لا تترددي في تبادل المعارف والخبرات مع زملائك المهنيين الذين يتمتعون بمهارات تقنية جيدة ومعرفة واسعة في مجال عملهم، فهذه إحدى النصائح الذهبية لتحقيق نجاح علاقاتك في العمل.

انظري إلى الأمور من وجهة نظر مديرك في العمل

  1. انظري إلى الأمور من وجهة نظر مديرك في العمل

لا مانع أي تغيري أسلوبك وفكرك في حال لم تتمكني من التفاهم مع مديرك، فمن المحتمل أن تكوني أنت السبب وراء ذلك، لذا عززي علاقاتك الانسانية مع مديرك وتعرفي منه على أفضل طريقة تسمح باستثمار مهاراتك وخبراتك لرفع معنوية فريق عملك، فهذه إحدى النصائح الذهبية لتحقيق نجاح علاقاتك في العمل.

  1. كوني نفسك ولا تتصنعي

تمتعي بثقافة عمل صارمة تشكل شخصيتك المهنية، لا تعتمدى على الأساليب الطفولية التي ستمنعك من السيطرة على أولوياتك في العمل، فهذه من أهم النصائح الذهبية لتحقيق نجاح علاقاتك في العمل.

  1. افعلي الخير ولا تندمي

كوني في عون من يطلب منك المساعدة، فهذه إحدى النصائح الذهبية التي ستعزز علاقاتك الشخصية في العمل، ولا تنسي شكر الاشخاص على مساعدتهم لك، فذلك سيترك انطباعا عن شخصيتك المميزة وسيحقق نجاح علاقاتك في العمل.

×