النسخة الإلكترونية

6 مهن تبدع فيها المرأة

6 مهن تبدع فيها المرأة
1 / 2
6 مهن تبدع فيها المرأة
مهن تبدع فيها المراة لما لديها من حس ابداعي وقدرة على ريادة الاعمال
2 / 2
مهن تبدع فيها المراة لما لديها من حس ابداعي وقدرة على ريادة الاعمال

مهن تبدع فيها المرأة، تتميز بقدرتها على تشكيل شخصيتها وتطوير ذاتها، ما يجعلها تشعر بمدى ثقتها بنفسها ورغباتها في إدارة الأزمات بصفة مستمرة، وعلى الرغم من أن معظم الرجال يسيطرون على معظم المهن ويريدون إبقاء المرأة في المنزل أو توظيفها في نطاقات محدودة من المهن المتنوعة.

إلا أن المرأة أثبتت بجدارة قدرتها على تحدي الصعاب والرغبة في خوض جميع المجالات مهما كانت معقدة في المجمل العام.

وهنا سنركز على أهم 6 مهن قد تستطيع المرأة من خلالها التفوق وتحقيق الذات مهما كانت التحديات التي تقابلها.

من هذا المنطلق سنتعرف على أهم 6 مهن تبدع فيها المرأة، جمعناها لك كي تتعرفي عليها بصفة عامة.

6 مهن تبدع فيها المرأة

6 مهن تبدع فيها المرأة

  1. مهنة الصحافة والإعلام

بات شرط أساسي لنجاح المؤسسات والشركات المتخصصة في الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي، تعيين المرأة لإدارة الشبكات وتنظيم العلاقات العامة وحملات التسويق الإلكتروني، لما لها من حس إبداعي وقدرة على التواصل بحرفية.

  1. مهنة التصميم الداخلي

تمتلك المرأة حس الإبداع والتصميم، كما تتسم بدقة الملاحظة وقدرتها على إبتكار أفكار جديدة، لذا تعد هذه المهمنة من المهن التبدع فيها المرأة من دون منافس.

  1. مهنة التجميل

تتميز المرأة بقدرتها على معرفة مواضع جمالها وإبرازها لتبدو أكثر جاذبية، فسر نجاحها في هذه المهنة، لا يكمن في الريشة أو مستحضرات التجميل، إنما بقدرتها على اكتشاف نوع المستحضرات التجميلية التي تليق بلون البشرة أو قصة الشعر التي تتماشى مع منحنيات الوجه،  لذا تعد هذه المهنة من المهن التي تبدع فيها المرأة على الدوام.

  1. مهنة التعليم

يتشكل الطاقم التعليمي من الإناث أكثر من الرجال في معظم أنحاء العالم، خصوصا مرحلة التعليم خلال الطفولة المبكرة، وبالتالي تعد هذه المنهنة من المهن النبيلة التي تبدع فيها المرأة و لها دور إيجابي على حياة الآخرين بصفة عامة.

  1. مهنة ريادة الأعمال

تتصف المرأة بقدرتها على التنبؤ بالمخاطر والتعمل بفاعلية مع تعدد المهام، كما أنها موهبة بالفطرة في إدرات مهارات الأشخاص وتوجيههم اتجاه تحقيق هدف ما، وهذا كل ما تقوم عليه ريادة الأعمالن لذا تعد مهنة تبدع المرأة في مزاولتها، سواء كانت خلال مشروع بسيط أو شركة رائدة في مجال ما.

  1. مهنة الموارد البشرية

تبدع المرأة في حقل إدارة الموارد البشرية، خصوصا المرأة التي لديها القدرة على مساعدة الآخرين وحل قضاياهم ومشاكلهم.

×