10 خطوات لتكوني جريئة أمام الناس

خطوات لتكوني جريئة، جمعناها لك عزيزتي كي تتمتعي بالروح المرحة والصفات الجذابة عند احتكاك بالآخرين، والأهم أن الخطوات المختارة لتكوني جريئة تحمل في صفات الاعتدال وعدم المبالغة في تصرفاتك في المجمل العام.

وهنا لابد أن تتأكدي عزيزتي أن الجرأة والخجل اللطيف وجهان لعملة واحدة، إذا تم التعامل بحكمة مع جميع المواقف التي تربطك بالآخرين مهما كانت أطباعهم او إنطباعتهم أو سلوكياتهم التي قد تختلف وبدون شك عن شخصيك.

من هذا المنطلق تعرفي على أهم 10 خطواتي لتكوني جريئة أمام الناس، اخترناها لك من موقع " Wiki How ".

10 خطوات لتكوني جريئة أمام الناس

خطوات لتكوني جريئة أمام الناس

  1. كوني جريئة بذكاء، عليك أن تكوني واثقة لامغروة، صريحة لا جارحة، جريئة لا وقحة في ردود أفعالك.
  2. كوني سريعة الرد، لكن عليك أن تحسني قواعد اللعب يا عزيزتي، فلو أن أحد تفوه معك بشيء من المكر، فخاطبيه بنفس الطريقة.
  3. تحلي بالثقة، كي تمتلكي الشجاعة لفعل ما يحلو لك، خصوصا التعبير عن آرائك بصراحة، فهذه الخطوة من أهم الخطوات لتكوني جريئة أمام الآخرين.
  4. كوني مرحة، فتحلي بالتضحك والمرح ليس له علاقة بالجينات الوراثية ولكن مرتبط بشخصيتك وأساليب تعاملاتك مع الآخرين.
  5. كوني صريحة واحرصي على التعامل مع الآخرين بأساليب مهذبة ولطفية، خالية من الكذب والنفاق، فهذه الخطوة من أهم الخطوات لتكوني جريئة أمام الناس.
  6. كوني نشيطة، لا تجعلي احساس الفتور والكبت أو افتقاد الحماس يتملك منك، لكن حاولي تشجيع نفسك بممارسة الأنشطة التي تبعث بداخلك الشعور بالسعادة والحيوية.
  7. كوني واسعة الآفاق، استمتعي في أي وقت وبأي شيء يجعلك واثقة من نفسك ،نشيطة و قادرة على خلق أجواء رائعة ومضحكة بغض النظر عن الموقف.
  8. كوني قوية ولا تبتعدي عن الأعين وتخجلي، كذلك اجعلي طاقتك الإيجابية مسيطرة عليك بصفة مستمرة، فهذه الخطوة من الخطوات المهمة لتكوني جريئة أمام الناس.
  9. عبري عن رأيك وأفكارك بدون خجل، استخدمي الجمل القصيرة والكلمات البسيطة ذات المعزى للتعبير عن رأيك بحرية وجرأة.
  10. اجعلي لغة جسدك هي الآخرى جريئة، فبما أنك أصبحت واثقة من نفسك، ومفعمة بالحيوية وجريئة، فلابد أن تعبر لغة جسدك عن ذلك، على سبيل المثال "لا تخجلي من المغازلة بل ابتسمي وتواصلي مع الشخص الذي يعجبك، قلبي عينيك للتعبير عن الاستياء أو عدم الاهتمام، أو ما يشابهها من أي إيماءات الجسد".

وأخيرا، لا تهتمي بما سيفكر به الآخرون، فهذه الصفة ليست لها محل في عالم الجرأة، لذا اتبعي أهم الخطوات المقدمة لتكوني جريئة أمام الناس، مع الإلتزام بالاعتدالية في جميع تصرفات وردود أفعالك، كذلك استمتعي لملاحظات المحيطين بك، فبعضهم ربما يكون لديه وجهة نظر مفيدة لتطوير شخصيتك وحياتك للأفضل.