5 عادات صباحية تجعلك سعيدة كل يوم

عادات صباحية بسيطة، ستجعلك سعيدة كل يوم، ستحسن من صحتك الذهنية والمزاجية على الدوام، كونها من العادات الصباحية السهلة في أدائها والمؤثرة بشكل عميق على حالتك النفسية طوال اليوم.

لذا إبدأي معنا واجعلي قراءتك لهذا المقال نقطة إنطلاق لتغيير عادات صباحية، ستشكل حياتك من جديد وستجعلك سعيدة كل يوم.

من هذا المنطلق، جمعنا لك عزيزتي، أهم 5 عادات صباحية تجعلك سعيدة كل يوم، تطرق لها موقع " النجاح"

عادات صباحية تجعلك سعيدة كل يوم

عادات صباحية ستغير حياتك الشخصية والمهنية وستمنحك الشعور بالسعادة كل يوم

وفقا لما ذكره موقع " النجاح"، يمكنك عزيزتي تغيير أنماط حياتك التي تؤثر على تقدمك وطموحك وإدارة أمور حياتك، عن طريق اتباعك أهم 5 عادات صباحية ستجعلك سعيدة كل يوم وقادرة على تحقيق كل ما يحلو لك في جميع أمورك سواء الشخصية أو المهنية أو الأسرية، على النحو التالي

  1. اختاري عادة صباحية محببة لقبلك، واربطيها بروتين صباحك المعتاد، على سبيل المثال" اقضي بضع ثوان كل صباح في التركيز ببساطة على المناظر الطبيعية خارج نافذتك كالنباتات أو السماء الصافية، لتعزيز شعورك بالسعادة كل يوم.
  2. إبدأي بعادة صباحية واحدة جديدة واربطيها بروتينك الحالي، كي تداومي عليها بانتظام وشغف.
  3. إن كان أول ما تتفقديه في الصباح هو هاتفك أو جهازك اللوحي أو حاسبوك أو جهاز تحكم التلفاز، فأنتي بذلك تسمحي للعالم الخارجي بأن يحدد حالتك المزاجية، لذا امتنعي عن هذه العادة الصباحية وإبعدي جميع الأجهزة عند في الصباح، كي تكوني سعيدة كل يوم.
  4. تحدثي إلى نفسك كل صباح، فذلك إحدى العادات الصباحية التي ستجعلك سعيدة كل يوم، لذا يمكن تخصيص 10 دقائق في الصباح وقبل الخروج إلى العمل في تشجيع نفسك بالكلمات المحفزة و للسيطرة على أي شعور سلبي ينتابك، على سبيل المثال إذا قلت لنفسك " لقد فعلت هذا من قبل"، و " أنا أحب القبام بذلك"، فيمكنك حقا السيطرة على أفكارك، مما قد يهيئك لسعادة أكبر على مدار اليوم.
  5. تحدثي كل صباح إلى الذين يشكلون لك مصدر سعادة في حياتك، سواء زوجا أو ابنا او صديقا، لمدة 10 دقائق،  إما عن طريق  الجلوس معه لتناول وجبة الإفطار أو فنجان من القهوة أومحادثة هاتفية أو إرسال رسالة نصية، فذلك من العادات الصباحية التي ستجعلك سعيدة كل يوم.

وأخيرا، إلتزمي باتباع عادات صباحية بسيطة لكنها مبهجة وستشعرك بالسعادة ضمن روتينك الصباحي كل اليوم، والأهم عليك تدليل نفسك كل صباح بعبارات الإمتنان والتقدير، فقد يكون ذلك كافيا لوضعك في حالة ذهنية ومزاجية أفضل طوال اليوم.