كيف تتعاملين مع مديرك المتسلط

كيف تتعاملين مع مديرك المتسلط، تتطلب الإجابة على هذا السؤال أن تتأكدي عزيزتي هل هو إنطباعك الخاص عن مديرك، أم أن جميع زملائك وزميلاتك في العمل ينظرون إليه على أنه المدير الديكتاتوري والمتسلط.

لأن الإجابة ستختلف، فإذا كنت من يشعر بأنه متسلط عليك دون غيرك، فهنا ستحتاجين إلى الوقوف مع سلوكياتك ومعرفة ذاتك وتعديل سلبياتك، كي تتعاملي مع مديرك بنظرة جديدة وسلوكيات إيجابية لن يقدر على تغييرها إلا أنت.

أما إذا كان الجميع يصفون مديرك بالدكتاتور والمتسلط، فهنا لابد أن تتعلمي بعض الخطوات التي ستمنح القدرة على التعامل مع مديرك المتسلط بطرق فعالة وإيجابية لتحسين العلاقة بينكما في المجمع العام.

من هذا المنطلق، سنفترض أن الجميع يتفقون معك على أن مديرك متسلط، وهنا سنقدم لك بعض الطرق الفعالة التي تجعلك تتعاملين مع مديرك المتسلط بالشكل الإيجابي، وذلك وفقا لما ورد في موقع " بروميدياز".

كيف تتعاملين مع مديرك المتسلط

وفقا لما ورد في موقع " بروميدياز"، جمعنا لك الطرق الفعالة التالية كي تتعاملين مع مديرك المتسط، على النحو التالي

كيف تتعاملين مع مديرك المتسلط سؤال يحتاج اجابته الى اتباعك الارشادات المقدمة

  • تعرفي على نقاط ضعف مديرك المتسلط بالطريقة غير المباشرة، كي تتجنبي القيام بها لعدم استفزازه وتحسين العلاقة معه قدر المستطاع.
  • تمتعي بقدر كبير من المرونة والتفهم حتى تستطيعي أن تحافظي على سلامتك النفسية عند التعامل مع مديرك المتسلط.
  • إظهري احترامك وتقديرك له، ربما بالشكل المبالغ عن طريق إلقاء عبارات المجاملات والتفخيم لإرضاء غرور مديرك المتسلط.
  • حافظي على مسافة مناسبة في العلاقة مع مديرك المتسلط، بمعنى عدم إلقاء أي عبارات تدل على السخرية أو الإهانة بالنسبة له حتى ولو على سبيل التهريج معه، لتفادي أي مشاكل بينك وبينه.
  • ضعي حدود للتعامل مع مديرك المتسلط، إذ يمكنك الإكتفاء بالتعامل معه عن طريق اللوائح والقوانين من دون الدخول في حياتك الشخصية.
  • كوني مستمعة جيدة لمديرك المتسلط، حتى إذا لم تعجبك أفكاره، كي تشعريه أنه مركز اهتمام وأن كلماته لها محل تقدير.
  • أتمي مهامك الوظيفية على أكمل وجه حتى لا تجعلي مديرك المتسلط له ذريعة في اقتناص الثغرات وتصيد الأخطاء عليك.
  • إلتزمي بالتعليمات والقوانين في العمل، ولا تحاولي أن تتجاوزيها تحت أي مبررات حتى لا تجعلي من نفسك فريسة للتصيد أو شماعة ليعلق عليها مديرك المتسلط أخطاء الآخرين.
  • إبذلي مجهودا مضاعفا في عملك، لضمان سير واستمرار العمل بالشكل السليم، كما يمكنك تطوير مهاراتك لتحسين قدراته المهنية واكتساب نظرة مديرك المتسلط لك قدر المستطاع.
  • لا تأخذي الأمور بالشكل الشخصي أثناء التعامل مع مديرك المتسلط مهما كانت سلوكياته أو ردود أفعاله.
  • حافظي على وجود جو من الطاقة الإيجابية  داخل محيط العمل مع زملائك وزميلاتك، واتركي لمديرك المتسلط فرصة الظهور والتباهي بإنجازاته وشعاراته، ودعي له المجال لطرح رؤيته ورسالته التي يؤمن بها.

وأخيرا، كوني عزيزتي في التعامل مع مديرك المتسط واختاري الوقت المناسب للتحدث معه، والأهم أن تتعاملي معه بأسلوب منطقي، واهتمي باستثمار نفسك وقدراتك ومهاراتك في العمل مهما كانت الضغوط النفسية التي يشعرك بها مديرك المتسلط.