النسخة الإلكترونية

أفضل 4 طرق لتكتشفي نقاط قوتك

 افضل 4 طرق لتكتشفي نقاط قوتك
1 / 2
افضل 4 طرق لتكتشفي نقاط قوتك
طرق لتكتشفي نقاط قوتك تشمل دعم نقاط ضعف وتحسينها والتحرر من وظيفتك
2 / 2
طرق لتكتشفي نقاط قوتك تشمل دعم نقاط ضعف وتحسينها والتحرر من وظيفتك

طرق لتكتشفي نقاط قوتك، ستعطيكي القوة في أوقات اليأس وستساعدك على الإستمرار والتحدي، فالحكماء يقولون أنه " لا يوجد إنسان ضعيف ولكن يوجد إنسان لا يعرف مواطن القوة فيه".

فضلا عن ذلك، يعتبر معرفتك لنقاط قوتك من أهم العوامل التي ستؤدي إلى نجاحك وستعزز مواطن القوة في شخصيك وستجعلك تستطعين تحقيق التوازن النفسي والمهني والعاطفي في حياتك.

إليك عزيزتي أفضل 4 طرق لتكتشفي نقاط قوتك، اخترناها لك من موقع ثقف نفسك.

طرق لتكتشفي نقاط قوتك

طرق لتكتشفي نقاط قوتك تشمل دعم نقاط ضعف وتحسينها والتحرر من وظيفتك

  1. لاحظي علامات إنفعالك

استغلي عزيزتي إنشغالك بنشاط معين تحبه، ولاحظي إنفعالاتك مثل حركة اليدين، طريقة الكلام، أو حتى طريقة الجلوس، فكل هذا يعطي عنك إنطباعا معين لدى من حولك ويجعلك تشعري بالنشاط والحياة، ويمكنك حينها أن تسألي أحد المقربين أثناء أداء هذا النشاط ما رأيه فيك بصراحة، ماذا كان مميزا فيك في هذا الوقت.

  1. تحرري من وظيفتك

لابد من تجربة أعمال جديدة لا يشترط أن تكون في مجالك عملك، كي تكتشفي من خلالها مهارات لا تعرفيها عن نفسك، كي تساعدي نفسك على اكتشاف نقاط القوة لتطويرها ونقاط الضعف لإصلاحها وتغيرها بمايتناسب مع طموحك وأهدافك في الحياة.

  1. أوصفي نقاط قوتك بشكل إبداعي

يمكنك استخدام كلمات تصف حالتك الخاصة المميزة، وفي نفس الوقت تجذب إنتباه من يقرأها، فهذا سيساعدك على تطوير شخصيتك، فبمجرد أن تضع لقوتك إسمها الصحيح ستجديها ضمن حياتك اليومية.

 افضل 4 طرق لتكتشفي نقاط قوتك

  1. فكري في قيمك وإسألي نفسك عن رغباتك

تحكي قيمك ورغباتك الكثير عنك، حتى لو أنكرتيهم لوقت طويل من حياتك، لذا فكري في سبب رغبتك في إكمال تلك الأنشطة أو الأهداف، وما ستتطلبه للوصول إليها، كذلك إسألي نفسك" ما هي رغبتك في الحياة" وحددي الدافع لك وما يجعلك سعيدة لتكتشفي نقاط قوتك و لكي تطوريها بصفة مستمرة.

وأخيرا، إسألي نفسك عن الأشياء التي تستمتعي بها كثيرا في حياتك، واصنعي قائمة بالأنشطة أو الأشياء التي تسعدي بعملها وتمنحك السعادة، كي تكتشفي نقاط قوتك من خلالها،  حفزي نفسك وحددي دوافعك في الحياة، واستغلي المجالات التي تجعلك في أقوى حالاتك، واعتبري نقاط ضعفك شيئا في نفسك لديك القدرة على تحسينه، طالما انه مرتبط برغباتك أو حتى في حالة عدم وجود صلة بينها وبين رغباتك وأهدافك، واعلمي أن نقاط الضعف هي ليست جوانب دائمة في أنفسنا ولكنها جوانب قابلة للتغيير وداعمة لنقاط قوتك مدى الحياة.

×