10 خطوات يومية لتصبحين أقوي عقليا

خطوات يومية، يمكنك عزيزتي من خلالها تنمية وتطوير ذكائك وقدراتك العقلية في أي مرحلة عمرية، وعلى الرغم من أن العقل قد يضعف مع تقدم العمر، إلا أن تنشيطك وتدريبك لعقلك في مراحل عمرك المبكرة ،كفيلة بالحفاظ على سلامة ذاكرتك وقوتك العقلية.

لذا لا تترددي عزيزتي في اتباع الخطوات المقدمة خلال السطور القادمة، كي تحافظين على عقلك من الكسل والخمول وتصبحين أقوى عقليا.

إليك عزيزتي أهم 10 خطوات يومية لتصبحين أقوى عقليا، بناء على توصيات استشارية التنمية البشرية وتطوير الذات مروة بسيوني من القاهرة.

10 خطوات يومية لتصبحين أقوى عقليا

نصحت دكتورة بسيوني، بضرورة اتباع جميع النساء خلال مراحل أعمارهن المختلفة، أهم 10 خطوات يومية  لتقوية قدراتهن العقلية على النحو التالي

  1. النوم الكافي

خطوات يومية تتطلب النوم الكافي لتصبحين اقوى عقليا

احرصي عزيزتي على أخذ قسط وافي من النوم في الليل، لايقل عن 7 ساعات يوميا، كذلك نامي ساعة في منتصف النهار لتقوية ذكائك وقدرات العقلية بصفة مستمرة.

  1. القراءة

خطوات يومية من ضمنها القراءة قبل النوم لتصبحين اقوى عقليا.

انتقي القصص والكتب المفضلة لديك، كي تحرصي على قراءتها يوميا لمدة 30 دقيقة قبل النوم، لترفعي من مستوى ذكائك وتطوري عقلك على الدوام.

  1. الأجهزة الإلكترونية

 خطوات يومية تتطلب تقليل التعرض للاب والهاتف لتصبحين اقوى عقليا

قللي عزيزتي من استعمالك لأجهزة اللاب توب والهاتف المحمول خصوصا قبل النوم، كونها تعمل على ضعف العقل والذاكرة من دون سابق إنذار.

  1. تأمل الطبيعية

لا تستغني عن الراحة والإسترخاء خارج المنزل، خصوصا جلوسك في الأماكن الخلابة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، فهذه من الخطوات الفعالة كي تصبحين أقوى عقليا.

  1. التخلص من الورقة والقلم

تخلصي عزيزتي من الورقة والقلم تدريجيا، لإعطاء فرصة للذاكرتك كي تحتفظ بالمواعيد المهمة وأرقام التليفون بصفة خاصة.

  1. مواعيد الطعام

إلتزمي عزيزتي بمواعيد وجباتك الغذائية الرئيسية، خصوصا وجبة الإفطار، مع مراعاة إكثارك من شرب الماء الفاتر والتعرض للشمس لمدة لا تقل عن 20 دقيقة يوميا كي تصبحين أقوى عقليا  خلال مراحل عمرك المتقدمة.

  1. تدليل عقلك

تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي

يمكنك عزيزتي تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي، لتدليل عقلك وحمايته من الزهايمر بصفة خاصة.

  1. حلقات النقاش

انضمي عزيزتي إلى حلقات النقاش التي تضم أفكار وآراء متنوعة، لتقوية وتطوير قدراتك العقلية بصفة مستمرة.

  1. متابعة الأخبار

انتظمي عزيزتي في متابعة الأخبار المتنوعة في جميع المجالات، فالأشخاص اللذين يتابعون القنوات الإجبارية المختلفة أكثر حضورا وتميزا وتفتحا من الأشخاص اللذين يتابعون قناة إخبارية محددة.

  1. ممارسة الرياضة

خطوت يومية من الرياضة تطور عقلك وذاكرتك مدى الحياة

مارسي التمارين الرياضية البسيطة بشكل يومي ولمدة 30 دقيقة، فهي أحد الخطوات اليومية المساهمة في تقوية عقلك ومهاراتك المختلفة بالطريقة غير المباشرة، خصوصا رياضة المشي، الجري، اليوغا، وذلك بخلاف قدرتها على زيادة نسبة الأكسجين  في الدم وتنشيط الدورة الدموية لتحسين حالتك الصحية بصفة عامة.