كيف تستعيدين علاقتك بصديقتك بعد انقطاع

كيف تستعيدين علاقتك بصديقتك، سؤال مرتبط بمدى إحساسك برغبتك القوية في استعادتها بعد انقطاع، كذلك طبيعة الموقف الذي أدى إلى المقاطعة بينكما قد يتحكم في كيفية إستئناف صداقتكما الجميلة بعد إصلاح ما يمكن أن يكون قد تعرض للشرخ بينكما.

من ناحية أخرى لابد من توافر مبدأ المبادرة لدى أحدكما واتخاذ الخطوة الأولى نحو الآخرى بصرف النظر عمن هي المخطئة والتحلي بالشجاعة والتسامح لاستعادة الصداقة بينكما بعد انقطاع.

من هذا المنطلق، سنقدم نصائح هامة للإجابة على سؤال كيف تستعدين علاقتك بصديقتك بعد انقطاع، من خلال استشاري التنمية البشرية وخبير تطوير الذات الدكتور أحمد عبد السلام من القاهرة.

كيف تستعيدين علاقتك بصديقتك

 كيف تستعيدين علاقتك بصديقتك سؤال القائمة على الرغبة الصداقة بين الطرفين

أوضح الدكتور أحمد، أن الموقف الذي حدث بينكما مهما كان صعبا، فهو ليس أسوأ ما يمكن أن يحدث في العالم، كذلك أكد أن وجود الرغبة الصداقة والمشاعر الطيبة بينكما، هي أساس استعادة العلاقة بينكما، وبالتالي يمكنك عزيزتي مد جسور جديدة بينك وبين صديقتك من خلال اتباع النصائح التالية

  • اعلمي عزيزتي أن الاعتذار هو أقصر الطرق لاستعادة العلامة مع صديقتك بعد انقطاع، ولا يشترط أن تكوني أنت المخطئة لتبادري باعتذارك، بل ربما تكون صديقتك هي المخطئة، لكنك أنت صاحبة العقل الأرجح.
  • اعترفي بخطئك واطلبي من صديقتك أن تسامحك على ما حدث لاستعادة العلاقة بينكما بعد انقطاع.
  • عبري عن اشتياقك لها وكوني أنت المبادرة، لذا تشجعي واذهبي إليها أو اتصلي بها على الفور.
  • تخلي عن مشاعر الغضب والعناد مهما كان الموقف بينكما لاستعادة صداقتكما الجميلة.
  • احرصي على توصيل مشاعرك بمصداقية وأكدي لصديقتك أن حياتك كلها لم تعد لها طعم منذ خلافكما.
  • ارسمي ملامح الفرحة والسعادة النابعة من قلبك ولا تبخلي عليها بالتعبير عن كل مشاعرك الصداقة في استعادة علاقتكما بعد انقطاع.
  • لا تتجاهلي رسائل صديقتك فيي حالة اتصالها أو الرغبة في التواصل معك إذا كانت هي المخطئة في حقك، فالتسامح والحب أساس العلاقات الصداقة بين الأصدقاء.
  • كوني صبورة إذا صدر منها أي لوم أو عتاب لتفريغ شحنتها السلبية، ولا تتضايقي من رد فعلها مهما كانت، كي تعبري عن رغبتك الحقيقة في إنهاء الخلاف والرغبة في استعادة العلاقة الجميلة بينكما بعد انقطاع.
  • أوعدي صديقتك بعدم تكرار سوء التفاهم بينكما وحرصك على التعلم من الموقف السابق، والأهم بناء جسور الحب، التحمل ، الصير، الحوار لحل أي مشكلة بعد ذلك.

وأخيرا، استعيدي أجمل الذكريات التي قضيتماها معا، حتى تشعرا من جديد بالتقارب والمودة، ولا تنسي سرد المواقف الجميلة والسعيدة بينكما لتحفيزكما على استرجاع العلاقة الجميلة بينكما بعد انقطاع.