ما هي فوائد الصيام لجمالك وشخصيتك

ماهي فوائد الصيام لجمالك وشخصيتك

ماهي فوائد الصيام لجمالك وشخصيتك

ما هي فوائد الصيام التي تعود عليك في رمضان، وهل تصل تلك الفوائد إلى حد تعزيز جمالك وشخصيتك، أم أنها تتوقف فقط عند حد الصحة الجسمانية والعقلية، وإذا كانت تصل فوائده إلى ذلك الحد حقاً، فما هي فوائد الصيام لجمالك وشخصيتك؟

ما هي فوائد الصيام

  • ما هي فوائد الصيام للشعر
  • ما هي فوائد الصيام للبشرة
  • ما هي فوائد الصيام للشخصية

ما هي فوائد الصيام للشعر؟

أكد خبراء التجميل والمختصون في مجال العناية بالشعر أن فوائد الصيام للشعر عديدة، وذلك وفقا لتغير نمط الغذاء المتناول على مائدة الإفطار والذي يشمل العديد من الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر مثل فيتامين "د" ، والحديد، وتتحقق الفائدة من الصيام بطبق أساسي ومهم لك ولجميع الصائمات المهتمين بصحة الشعر، وهو طبق السلطة شريطة أن يكون الخيار والخس و الجزر و الطماطم و الجرجير والفلفل الأخضر أو الألوان ضمن مكوناته مع إضافة بعض البقوليات إليه مثل الحمص و الفاصوليا الحمراء ليكون طبقاً متكاملاً لتعزيز شعرك وجلدك أيضاً، كما يجب أن يلازم السلطة البروتينات الحيوانية الخالية من الدهون والأوميغا 3.

ما هي فوائد الصيام للبشرة

بإمكانك غاليتي أن تحصدي ثماراً طيبة جراء صيامك في رمضان عند إلتزامك بتناول العناصر الغذائية الكاملة على وجبتي الإفطار والسحور، ومن فوائد الصيام للبشرة ما يلي:

  1. من فوائد الصيام للبشرة علاج البثور بسبب دوره في تنقية الجسم فسيولوجياً.
  2. تناول الفيتامينات بشكل يومي من خلال الأطباق المهمة كالسلطة والبروتينات والدهون المفيدة كالأوميغا3 يعزز من قدرة جسمك على التخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة.
  3. يفيد الصيام في علاج بعض إلتهاب الجلد والأمراض الجلدية كالصدفية.
  4. أثناء الصيام تقل نسبة الماء في الدم، وبالتالي تقل نسبته في الجلد مما يعمل على زيادة مناعة الجلد ومقاومته للميكروبات والأمراض المعدية الجرثومية.
  5. يساهم الصيام في حل مشاكل البشرة الدهنية.

ما هي فوائد الصيام للشخصية

كم هي كثيرة ورائعة فوائد الصيام لشخصيتك والتي منها ما يلي:

  1. الصيام يعودك الصبر.
  2. الصيام يجعلك قادرة على التحكم في نفسك والتغلب على رغباتها.
  3. الصيام يعزز من قوة إرادتك ويجعلك على قدر المسؤولية.
  4. الصيام يهذب أخلاقك.
  5. الصيام يعزز كل ما هو طيب فيك، فالشعور بالآخرين وبأوجاعهم والشعور بمن هم في حاجة والتفكير في الآخرين ومد يد المساعدة لهم كلها أمور طيبة يساهم الصيام في تعميقها بداخلك.

ولكي تتحقق الفوائد السابق ذكرها أعلاه يجب الإهتمام بتناول الغذاء المفيد الغني بالفيتامينات والمعادن، كما يجب تناول ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء ما بين الإفطار والسحور.

وأخيراً، ومن فوائد الصيام أيضاً، أنه يحقق سكينة الروح وهدوء النفس ويجعلها مطمئنة راضية ومستقرة، فياليت العام كله رمضان وصيام.