8 أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين

 أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين

أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين

8 أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين

8 أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين

الحب ليس من أساسيات سن العشرين

الحب ليس من أساسيات سن العشرين

أخطاء يجب أن تتجنبيها، العشرينات فترة مهمة جدا في حياة كل فتاة، لأن سن العشرين هو سن الحماس و النشاط و الإنطلاق بعد أن تشكلت و اكتملت شخصية الفتاة ، ولذلك إذا كنت غاليتي في سن العشرين، يجب أن تتجنبي بعض الأخطاء القوية كي لا تقعي فيها حفاظا على حماسك و أفكارك و نضجك في هذه المرحلة المهمة من حياتك.

أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين

فيما يلي ذكر لأهم 8 أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين:

8 أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين

المال هو السعادة

الإعتقاد بأن المال هو سر السعادة خطأ خطير من أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين، لأن المال هو وسيلة لتوفير بعض الأساسيات ولتحقيق إحتياجات مهمة، ولكنه ليس بالضرورة أن يكون هو سر السعادة، ويشهد على ذلك ملايين الأشخاص الذين يملكون المال و يفتقدون السعادة.

واعلمي فتاتي الرقيقة أن حلمك هو سر سعادتك، و فرحتك، حلمك هو أنت مستقبلاً وفي مراحل مقبلة تنعمين فيها بالتميز و التقدم و الرقي وهذه هي قمة السعادة، لذا صححي مفاهيمك ولا تجعلي المال غايتك لأنه لا يصلح إلا أن يكون وسيلة فقط، وعززي من ثقتك في نفسك و ضعي أهداف محددة و التزمي بتحقيقها.

التحرر من قيود الأسرة

من أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين، إعتقادك بأن أسرتك بمثابة قيد عليك في الحياة، وأنها تحول بينك وبين أحلامك و إنطلاقك، وهو خطأ جسيم يزج بك إلى عالم المجهول، لأن أسرتك غاليتي وما تفرضه عليك من قيود، هي الحضن و الأمن و الأمان و المرشد الذي لن يخدعك أبدا، هي حصنك المنيع الذي يحميك من شرار الخلق و ضعاف النفوس، لذا تمسكي فتاتي بأسرتك و اجعليها في المقام الأول في كل شيء للأبد.

 أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين

عدم تقبل النقد

صحيح أنك كبُرتي وأصبحت بنت العشرين الجميلة التي نالت قدراً كبيراً من النضج و كمال الشخصية، ولكن ذلك لا يعني أن لا تتقبلي النقد، وهذا هو الخطأ الثالث الذي يجب أن تتجنبيه غاليتي في سن العشرين، لأن تقبلك لنقد الآخرين لك سيعود عليك بنفع كبير، لأنه سيسلط الضوء على مواطن القصور و الضعف فيك، ولذلك يجب أن تنتهزي فرصة نقد الآخرين لك، وأن تتعاملي مع الأمر بإيجابية بتفهم أسباب النقد و تقويم نفسك و محاولة الإصلاح منها لتؤهليها جيدا لمرحلة مهمة جدا تنتظرك هي مرحلة إثبات الذات.

عدم لوم نفسك

لوم النفس أمر جميل و سلاح قوي ينبهك عند وقوعك في الخطأ، لذا يأتي عدم لومك لنفسك من أخطاء يجب أن تتجنبيها، لأن لوم النفس هو الوجه الآخر للإعتراف بالخطأ و بمسؤوليتك عنه، لذا لومي نفسك و اعترفي بأي خطأ ترتكبينه و تعلمي منه و اعلمي أنك أنت المسؤولة الأولى عن كل ما يصدر من أفعال و أنك أنت دليل نفسك.

الإكتفاء بما تعلمتيه

اعلمي فتاتي أن بحور العلم لا تنفذ أبدا، لذا لا تكتفي بما وصلت إليه من تعليم و معرفة، ولا تتوقفي عن العلم و البحث، واعلمي أنك في كل مرحلة تمرين بها ستتعلمين الكثير و الكثير سواء من مصادر علمية أو خبرات و مواقف حياتية مختلفة، فلا تقعي في هذا الخطأ وتجنبيه، و عززي من شخصيتك و دعميها بالعلم و المعرفة واكتشفي مهاراتك في هذه المرحلة و نميها و استفيدي منها.

الحب ليس من أساسيات سن العشرين

الحب أساس المرحلة

التسليم بأن الحب أمراً مهماً وضرورياً يجب أن تصادفيه في سن العشرين خطأ من أخطاء يجب أن تتجنبيها في سن العشرين، لأنه لا زال أمامك الكثير و الكثير لتعلميه عن الحب و المشاعر و كثير من الأمور الأخرى التي يجب أن تكوني على دراية بها حتى لا تجعلي نفسك عرضة للصدمات و الخيبات.

التواكل على الأهل

من أخطاء يجب أن تتجنبيها أيضا، التواكل على الأهل، صحيح أن دعم الأهل لا يمكن الإستغناء عنه وأن الأهل هم الأساس في كل شيء، ولكن ذلك لا يعني أن لا تحاولي الإعتماد على نفسك وأن تتواكلي عليهم في كافة متعلقاتك و أمورك، لأن التواكل على الأهل سيجعلك عبئا ثقيلا عليهم و سيعودك أن تكوني تابعة غير مستقلة، و سيضعف من شخصيتك في علاقاتك مع الآخرين، وسيحول بينك وبين النضج الذي لن تستقيم حياتك إلا به، لذا احذري الوقوع في هذا الخطأ.

الحصول على رضاء الآخرين

اعلمي فتاتي أنه لن يمكنك الحصول على رضاء الآخرين دائما، لذا تجنبي الوقوع في خطأ محاولة إرضاء الآخرين لأنه سيهلكك و سيجعلك تدخلين دائرة مغلقة ستسبب فساد حياتك و هلاك طاقاتك فيما لا يستحق، لذا ارضي نفسك أولا لأنها هي الأحق بذلك.