10نصائح مهمة للتعامل مع خيبات الأمل

10نصائح مهمة للتعامل مع خيبات الأمل

10نصائح مهمة للتعامل مع خيبات الأمل

نصائح مهمة للتعامل مع خيبات الأمل، دوام الحال من المحال هي حقيقة وليست مجرد مقولة، لأن جميعنا معرض للخيبات و الصدمات لصعوبة بقاء الحال كما هو للأبد، ولكن الذكي من يواجهها و يتصدى لها بكل ما أوتي من قوة حتى لا تتغلب عليه لتتركه حبيس نتائجها السلبية و آثارها المميتة، لذلك وإن كنتِ غاليتي ممن تعرضوا لها، إليك نصائح مهمة للتعامل مع خيبات الأمل.

نصائح للتعامل مع خيبات الأمل

قبول الصدمة

نصائح للتعامل مع خيبات الأمل، عليك قبول الصدمة لأن قضاء وقت طويل في عدم تصديقها يجعل وقت المشاعر السلبية الناتجة عن خيبات الأمل طويل جدا، لذلك عليك بتصديقها كخطوة أولى في التعامل معها بها لأن الإعتراف بخيبة الأمل و وجود الصدمة أهم نصيحة على الإطلاق.

تجنب البحث في الأسباب

نصائح للتعامل مع خيبات الأمل، من الأفضل أن لا تقومي بالبحث في الأسباب التي أدت إلى التعرض لخيبات الأمل لأنك بذلك ترجعين بخطواتك إلى الخلف، فلا تفعلي حتى لا تكوني حبيسة الماضي بكل تفاصيله المحزنة.

لا تنظري إلى الخلف أبدا

نصائح للتعامل مع خيبات الأمل، بعد التعرض لخيبات الأمل يجب أن لا تنظري إلى الوراء أبدا، لأن البحث في الماضي سيجعلك عرضة لصدمات عديدة جدا قد تجعل حالتك أسوأ، كما أنه لن يحدث تحسن لحالتك و ستظل مشاعرك حزينة و كئيبة طوال الوقت.

لا تلومي نفسك أو توبيخها

نصائح للتعامل مع خيبات الأمل، لا تلومي نفسك ولا توبيخها بعد التعرص لخيبات الأمل، حتى لا تكوني عليها، لأن نفسك بحاجة إليك لتخرجيها من ظلمات خيبات الأمل إلى ضياء التعافي، لذا لا تلومي نفسك وانتظري خيرا مع السعي له.

اجعلي التجربة درسا مفيدا لك

نصائح للتعامل مع خيبات الأمل، عليك غاليتي تذليل خيبات الأمل لك لتتعلمي من التجربة، حتى لا تقعي في نفس الأخطاء مرة أخرى.

انشغلي بتحقيق أهداف جديدة

نصائح للتعامل مع خيبات الأمل، يجب عليك وضع أهداف جديدة و وضع خطة لتحقيقها، و العمل بجد و إجتهاد في سبيل تحقيقها، لأنها ستخرجك من إطار الصدمة وتصرف إنتباهك وتركيزك إلى أمر آخر بعيد عن خيبات الأمل و مشاعرها السلبية.

وأخيرا وبعد تحقيق ما سبق يجب عليك غاليتي الإلتزام بما يلي

  1. الإسترخاء والبعد عن التوتر والإنفعال.
  2. الحديث إلى شخص مقرب لك بشأن ما يؤرقك.
  3. تكوين علاقات إجتماعية جديدة.
  4. التخلص من الأفكار السلبية.
  5. تعلم مهارات جديدة.
  6. ممارسة الرياضة.
  7. الإهتمام بنفسك جيدا.