10 نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم

10 نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم

10 نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، هل تشعرين بالتعب والإرهاق من طول يومك، ومن كثرة المواقف التي واجهتيها بقوة خلاله، هل ترغبين بعد معركتك خارج المنزل مع ضغوط العمل والأعباء المترتبة عليه أن تصفي ذهنك من كل الرواسب التي علقت به خلال يومك الشاق قبل نومك، كل ذلك وأكثر في نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم.

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم

النوم حالة فسيولوجية ضرورية جدا في حياتنا وهو أساس المناعة الجيدة والصحة السليمة، ولذلك يجب أن تحصلي غاليتي على قسط وفير من النوم، ولكي يحدث ذلك، ولتنامي نوما عميقا بدون أرق نقدم لك نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، وفقا لتوصيات الخبراء المختصين:

الحمام الساخن

عليك بأخذ حمام ساخن بعد يومك الشاق، لأن ذلك أهم وأول نصيحة من نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، لأنه يساعد على أن يكون نومك أسرع وأعمق، والسبب في ذلك قدرة الماء الساخن على تحقيق إسترخاء عضلات الجسم وتصفية الذهن.

اجعلي غرفتك باردة بعض الشيء

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، عليك غاليتي أن تقومي بتبريد غرفتك قليلا، لأن الشعور بالبرد سيحفزك على البحث عن الدفء في سريرك وسيشجعك على النوم بسرعة.

ارتدي جواربك قبل النوم

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، صحيح أن الشعور بالبرد سيحفزك على النوم، ولكن ذلك بعد أن تقضي عليه وبعد أن تقومي بتدفئة نفسك، إذا فالشعور بالبرد هو مجرد تحفيز لك في البداية على البحث عن مصادر التدفئة وبعد التدفئة ستخلدين في النوم سريعا، ولذلك وكي لا توجد معوقات لإستمرارية نومك بهدوء، عليك أن تقومي بإرتداء جواربك قبل نومك، خصوصا وأننا في فصل الشتاء.

تنفسي بطريقة جيدة

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، عليك التنفس بطريقة جيدة وأخذ نفس عميق محمل بالأكسجين وطرد النفس بالزفير لتقليل ثاني أكسيد الكربون، عندها سيزيد مستوي الأكسجين في الدم، وسيقل عدد ضربات القلب، الأمر الذي سيساعدك على الإسترخاء والخلود إلى النوم سريعا، ويمكنك البحث عن فيديو لتعلم طريقة التنفس الجيد قبل النوم.

دلكي جسمك بزيت اللافندر

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، زيت اللافندر من أكثر أنواع الزيوت التي تمنحك شعورا جميلا بالإسترخاء، لأنه يقلل من ضغط الدم، وعدد ضربات القلب، ويدخلك سريعا في نوم عميق وهادئ.

لا تستهلكي الكافيين بكثرة

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، عليك غاليتي بتقليل إستخدامك للكافيين، لأنه يحول دون حصولك على نوم عميق وهادئ وسيصيبك بالأرق.

لا تشاهدي التلفاز قبل النوم

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، التلفاز من الأجهزة التي تجعل مخك نشط كما أن الضوء المنبعث منه يحول دون خلودك إلى النوم.

ترك المحمول خارج غرفتك

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، إذا أردت أن تنامني نوما عميقا وهادئا ضعي محمولك وتليفون المنزل خارج غرفتك، حتى لا يكونوا سببا في إزعاجك أثناء نومك بأي شكل من الأشكال، لذا كوني جريئة وافصلي نفسك عن عالم التكنولوجيا قبل نومك بوقت كاف.

اعتمدي الوضعية الأمثل في النوم

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، إذا كنت تكافحين من أجل نوم هادئ وسريع، عليك إعتماد الوضعية الأمثل لك والتي تحقق لك نوما هادئا وعميقا واستقري عليها.

استيقظي مبكرا

نصائح لتصفية ذهنك قبل النوم، عودي نفسك على الإستيقاظ المبكر، لأنه مفيد لصحتك وجمالك وتركيزك أيضا، كما أنه سيحقق لك نوما عميقا في اليوم التالي، لذا لا تتنازلي أبدا في الإستيقاظ مبكرا لأنه سيعودك على النوم مبكرا أيضا، وسيمنحك الصحة و الرشاقة و الجمال و النشاظ و الحيوية.

وأخيرا، يمكنك غاليتي القيام مع كل ما سبق، بالإستماع إلى موسيقى هادئة، والقراءة قبل النوم.